غريب ما يحصل داخل حزب الأصالة والمعاصرة فبعد ساعات من نشر الموقع الرسمي للحزب وثيقة قال إنها تقرير للجنة الأخلاقيات والتحكيم، ينصف بنشماش حول عدم قانونية انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، خرج رئيس اللجنة معترضا على نشر التقرير وواصفا ذلك بغير الأخلاقي بل ومحملا بنشماش مسؤولية ذلك.
وقال ادريس بلماحي رئيس لجنة التحكيم والأخلاقيات، في بلاغ توضيحي توصل “الأول” بنسخة منه ” الصديقات والأصدقاء ،مساء الخير، نشر التقرير مسالة غير اخلاقية، يتحمل مسؤوليتها الأمين العام.لان ما نسميه تقريرا هو مجرد توصية مرفوعة الى المكتب الفيدرالي لاتخاذ قرار بشأنه وفق ما هو محدد في أنظمة الحزب”.

وتابع بلماحي “إن نشر أعمال لجنة الاخلاقيات خارج الضوابط القانونية، يعد مخالفة جسيمة واستهتار بالمؤسسات الحزبية، وتبخيس لمجهودات اللجنة التي يكن لها الجميع الاحترام والتقدير”.

وأضاف ذات المتحدث “باعتباري رئيسا للجنة الاخلاقيات، أعلن للرأي العام، أن اللجنة لا ولن تكون طرفا في الصراع، بل نقل التطاحن الذي لاعلاقة له، لا بمبادىء ولا بأهداف حزب الأصالة والمعاصرة. ولم ولن تاخد بعين الاعتبار، لا موقف هذا الطرف أو ذاك، ولا علاقة الصداقة أو الزمالة، أو اَي معيار اخر، غير الاحتكام لقوانين ومقررات الحزب”.

وأكد بلماحي “انطلاقا من هذا الوضع المريض والغارق في التفاهة، الذي انتفت فيه ادنى درجات الحس بالمسؤولية ، ومن جميع الأطراف المتناطحة. أعلن تجميد مسؤوليتي كرئيس للجنة التحكيم والأخلاقيات، حتى لا يجز بها في صراعات لاعلاقة لوظيفتها بها”.

وأشار بلماحي “في ظل هذا النوع من التناطح، لا تتوفر الشروط لممارسة سليمة، فارحموا نقاوة المؤسسات وقليل من الاحترام للقانون.. فمعذرة لصديقاتي وأصدقائي”.

التعليقات على حرب “البلاغات والبلاغات المضادة”.. رئيس لجنة الأخلاقيات في “البام” يحمل بنشماش مسؤولية نشر “التقرير” ويعلن تجميد مسؤوليته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“الأول” يكشف تفاصيل “تجميد” المنصوري لعضوية أبوالغالي.. محاولة إبعاده من الاستوزار لأسباب “انتقامية”

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة على وقع تصدع كبير في قيادته، بعد قرار مكتبه السياسي تجميد عضوية…