فاروق المهداوي – الرباط –

كشف مصدر جد مطلع، أن إلياس العماري الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، اتصل البارحة بجل أعضاء ما بات يعرف بـ”مجموعة أخشيشن” المعارضة لحكيم بنشماش داخل حزب “البام”، حيث عمد هذا الأخير إلى بعث مجموعة من التهديدات الواضحة لأعضاء المجموعة، وتخييرهم بين وضع حدّ لخلافهم مع بنشماش، أو أنه سيكون للعماري كلام اَخر، حسب تعبير المصدر.

وأضاف ذات المصدر لـ”الأول”، أنه بالرغم من التهديدات وبالرغم من محاولات العماري المتكررة من أجل العودة لقيادة سفينة الأصالة والمعاصرة، فلن يتمكن من ذلك حتى وإن خرجنا بوصفة سحرية ترضي جميع الأطراف داخل الحزب، فهناك جهات عليا ترفض عودته لقيادة الجرار، وذلك بسبب الأخطاء التي ارتكبها في السابق والتي تجاوزت الخطوط الحمراء المرسومة له.

وأكد ذات المصدر ذاته أن هناك اجتماعات بشكل يومي في فيلا أحد القياديين داخل الحزب بالرباط، من أجل دراسة عقد مجلس وطني استثنائي في أقرب وقت ممكن، حيث تخطط “مجموعة أخشيشن” ليكون لهذا المجلس هدف وحيد يتمثل في إقالة حكيم بنشماش، كما أن المجموعة تتوفر على برنامج عمل من أجل انقاد الحزب من هذا المستنقع الذي أوقعه فيه بنشماش، وفق تعبير المتحدث.

التعليقات على إنفراد.. إلياس العماري يتصل بأعضاء مجموعة أخشيشن ويهدّدهم بالتدخل شخصيا إذا لم يتراجعوا عن الإطاحة ببنشماش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإع…