قاد المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ فريقه أرسنال الإنجليزي الى المباراة النهائية للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه خارج ملعبه على فالنسيا الإسباني 4-2 بتسجيله ثلاثية في إياب نصف النهائي اليوم الخميس على ملعب مستايا.

وكان أرسنال تقدم ذهابا على ملعبه 3-1 الاسبوع الماضي.

وجاءت اهداف اوباميانغ في الدقائق 17 و69 و88 وأضاف الفرنسي الكسندر لاكازيت الاخر (50)، في حين سجل الفرنسي الاخر كيفن غاميرو هدفي فالنسيا في الدقيقتين 11 و58.

وبات أرسنال ثالث فريق انجليزي يبلغ نهائيا قاريا بعد نجاح ليفربول وتوتنهام في التأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبلغ النادي اللندني المباراة النهائية لاحدى المسابقات الاوروبية للمرة الأولى، منذ خسارته امام برشلونة 1-2 في نهائي دوري الابطال عام 2006.

وأكمل تشلسي سيطرة الاندية الإنجليزية على المسابقات الاوروبية هذا الموسم، بتأهله اليوم الخميس، الى نهائي الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم بفوزه إيابا على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الالماني بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي الاضافي.

وكانت مباراة الذهاب إنتهت بالتعادل 1-1 ايضا الأسبوع الماضي.

وسيكون النهائي المقرر في 29 ماي في باكو بأذربيجان، نهائيا إنجليزيا لأن تشلسي سيواجه أرسنال المتأهل على حساب فالنسيا الإسباني بفوزه 3-1 ذهابا و4-2 إيابا.

وافتتح تشلسي التسجيل عبر روبن لوفتوس تشيك في الدقيقة 28، فيما أحرز الصربي لوكا يوفيتش هدف التعادل لفرانكفورت في الدقيقة 49.

وفي ركلات الترجيح سجل روس باركلي واهدر المدافع الاسباني سيزار أسبيليكويتا، والبرازيليين جورجينيو ودافيد لويز والبلجيكي إدين هازار صاحب التسديدة الحاسمة، فيما سجل سيباستيان هالر والصربي يوفيتش، والهولندي جوناثان دو غيزمان وأهدر النمسوي مارتن هينتيريغر والبرتغالي غونسالو منديش باسينسيا لإينتراخت فرانكفورت.

التعليقات على بعد ليفربول وتوتنهام.. تشيلسي يقابل أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أمريكا تفرض عقوبات على أحد المقربين من وزير إسرائيلي وكيانين جمعا أموالا لمستوطنين “متطرفين”

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أحد المقربين من وزير الأمن الوطني الإسرائيلي المنتمي إلى …