يستعد وزير التربية والتكوين، سعيد أمزازي، لدعوة النقابات التعليمية إلى اجتماع ثاني حول ملف “الأساتذة المتعاقدين”، في الأيام القليلة المقبلة، وهذه المرة ستوجه الدعوة أيضاً لممثلين عن “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وأكد مصدر نقابي لـ”الأول” أن “الوزير أمزازي، رحب بطلب النقابات خلال الإجتماع الذي عقده بمقر وزارته يوم السبت الماضي، بتوجيه الدعوة إلى ممثلين عن تنسيقية المتعاقدين”.
أوضاف ذاتت المصدر أن “النقابيين الذين حضروا الإجتماع وبعد إعلانهم عن رفضهم لمقترحات الوزارة في ملف التعاقد، طالبوا الوزير أمزازي بضرورة إشراك الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد للحضور، وهو ما رحب به”.

وكان الوزير أمزازي قد أعلن خلال الندوة الصحفية التي عقدها الخميس الماضي عن رفضه الحوار مع تنسيقية “المتعاقدين”، مؤكداً على أن الوزارة تحاور النقابات الأكثر تمثيلية، لكن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كشف يوم الجمعة الماضي، في تصريح لوسائل الإعلام أنه أبلغ أمزازي بضرورة فتح حوار تحضره النقابات وممثلين عن الأساتذة “المتعاقدين”.

التعليقات على حصري.. أمزازي يتراجع عن موقفه ويستعد لدعوة التنسيقية الوطنية لـ”الأساتذة المتعاقدين” للحوار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…