واصلت المحكمة أمس الأربعاء الإستماع إلى الشهود في محاكمة زين العابدين الحواص، رئيس جماعة حد السوالم المعزول، والمتابع بتهم تتعلق بتبديد أموال عمومية والإبتزاز وتلقي رشاوى.

وقامت المحكمة بمواجهة زين العابدين الحواص المعروف بـ”مول 17 مليار”، بالشاهد “إبراهيم بن ساسي” الذي صرح للمحكمة أنه يتلقى تهديدات من الحواص، وهو ما جعل هذا الأخير يردّ، “ليس لدي رقمه الهاتفي ولا هاتف داخل سجن عكاشة لكي أقوم بالتهديد”.

واتهم بن ساسي الحواص بـ”ابتزاز بعض المستثمرين من بينهم دواح والتازي، بمعيّة رئيس قسم التعمير، بالإضافة إلى حفر الآبار في الملك العمومي و كذلك ما شاب بعض الصفقات من اختلالات أشرف عليها الرئيس المعزول.
وأضاف ذات الشاهد أنه في إحدى المرات، قام الحواص باستدعائه رفقة الكاتب العام للجماعة داخل إحدى القاعات، وأرغمه بالقوة على التوقيع على أحد المحاضر.

من جهته اتهم الحواص الشاهد الذي يعمل كموظف في قسم التعمير بجماعة السوالم، بـ”الكذب”، قائلا: “جاي حافظ.. والله العظيم إن ما قاله الشاهد بن ساسي، كذب وبهتان وجاني الضحك على كلامه، كنت أتمنى منه أن يوضح ويقول أشنو كيعرف على الملف بالأدلة ماشي غير الاتهامات بدون دليل”.

وزاد الحواص في اتهاماته للشاهد بن الساسي الموظف التقني بجماعة السوالم، حين قال ” كيجيو عندي المواطنين كيقولو ليا خذا 5000 درهم بحضور الكاتب العام لدى الجماعة”.
وقررت المحكمة تأخير الجلسة إلى يوم الأربعاء المقبل حيث ستواصل الإستماع إلى زين العابدين الحواص، للإدلاء بردوده على ما صرح به الشاهد بن ساسي.

التعليقات على محاكمة “مول 17 مليار”.. موظف بالجماعة يتهمه بإرغامه على توقيع وثيقة والحواص يردّ: “جاي حافظ” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…