قرر المعتقل صلاح لشخم، مقاطعة جلسات محاكمته أمس الإثنين، إسوة بباقي المعتقلين من نشطاء “حراك الريف”، الذين كانوا قد قرروا مقاطعة المحاكمة.

وجاء قرار صلاح لشخم بعد أن كان قد غاب عن الجلسات سابقة بسبب تنقيله إلى سجن مدينة وجدة لاجتياز امتحانات الجامعية، حيث عاد إلى سجن “عكاشة”، وتزامناً مع محاكمة معتقلي الحراك أمس الإثنين، حيث أعلنت المحكمة مع بداية الجلسة إنذار المتهم بالحضور والأمر بإحضاره عند الامتناع. ورفعت الجلسة لتنفيذ ذلك.

وعادت الجلسة للانعقاد بعد أكثر من ثلاثة ساعات، ليعلن الرئيس عن رفض المعتقل صلاح لشخم الحضور أسوة بباقي المعتقلين.
وفي ذات السياق قال المحامي محمد أغناج عضو دفاع الزفزافي ورفاقه، والصحفي حميد المهداوي مدير موقع “بديل المتوقف عن الصدور، إنه “كان مقررا أن تخصص الجلسة لاستكمال المناقشات التي بدأت في الجلسة الماضية حول أحقية دفاع المتهمين في تناول الكلمة لتقديم الطلبات والدفوع في غيبتهم بعد أن قرر المعتقلون مقاطعة الجلسات”.

وتابع أغناج أن “الغرفة الجنائية الاستئنافية قررت تأخير ملف معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء، إلى جلسة الجمعة 01/02/2019، كما قررت استدعاء المتهمين الأربعة المتابعين في حالة سراح في الملف”.

التعليقات على المعتقل لشخم على خلفية “حراك الريف” يقاطع المحاكمة ويلتحق بباقي المعتقلين وهذا ماقررته المحكمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…