أعلن وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو، موقف الجيش من تحركات المعارضة، رافضا الاعتراف بخوان غوايدو رئيسا لفنزويلا.

وقال بادرينو عبر حسابه بموقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن “جنود الوطن لا يقبلون برئيس مفروض في ظل مصالح غامضة أو أعلن نفسه رئيسا بطريقة غير قانونية”.

وأكد أن القوات المسلحة الفنزويلية “تدافع عن دستورنا وتضمن السيادة الوطنية”.

في نفس السياق، دخلت سيارات الجيش المدرعة، اليوم، منطقة شاكو بمدينة كاراكاس بفنزويلا، حيث تتصدى للمتظاهرين ضد نظام الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو.

ووفقا لبوابة فنزويلا للأخبار، ففي بلدية شاكو، نصب اليوم رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، نفسه القائم بأعمال رئيس فنزويلا. حيث تم الاعتراف به من قبل الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين وباراغواي والعديد من البلدان الأخرى.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن اليوم الأربعاء، اعترافه برئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي ينتمي إلى معسكر المعارضة، رئيسا انتقاليا لفنزويلا.

وفي بيان نشره البيت الأبيض اليوم الأربعاء، قال ترامب، إن بلاده ستستخدم كامل قوتها الاقتصادية والدبلوماسية للضغط من أجل استعادة الديمقراطية في فنزويلا، داعيا الدول الغربية إلى الاعتراف ببغوايدو رئيسا بالوكالة للبلاد.

وأضاف ترامب في البيان “مستمرون في تحميل نظام نيكولاس مادورو غير الشرعي المسؤولية المباشرة عن أي تهديد محتمل يضر بسلامة الشعب الفنزيويلي”.

التعليقات على عاجل.. الجيش الفنزويلي يعلن موقفه من تحركات المعارضة والمدرعات تتجه إلى العاصمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…