تحدى الحبيب حاجي محامي حميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، اليوم الجمعة، خلال محاكمة معتقلي “حراك الريف” والمهداوي، والتي حضرها هذا الأخير وحيدا، (تحدى) النيابة العامة مطالبا بإجراء خبرة “عقلية” على ما جاء من كلام منسوب لإبراهيم البوعزاتي، والمضمن في تفريغ المكالمة التي جمعته بالمهداوي.

وأضاف حاحي، “أتحدى النيابة العامة، كذلك إذا استطاعت أن تثبث أمام المحكمة، إذا كانت فعلا هناك صفقة بين روسيا والأشخاص الذين قال عنهم البوعزاتي في مكالمته مع المهداوي أنهم ريفيين ذهبوا إلى هناك لشراء دبابة، وأنا مستعد للإستغناء عن بذلتي السوداء أمامكم جميعا”.

حاجي تقدم بالعديد من الطلبات الأولية أمام المحكمة أهمها “إجراء خبرة عقلية على كلام البوعزاتي واصفا إياه ب”الأحمق”، وإبطال محضر تفريغ المكالمات بدعوى أنها “ترجمت من الدارجة إلى العربية وتم تجزيئها ولم تنقل كل ما دار بين المهداوي والمدعو البوعزاتي”.

والتمس حاحي كذلك ب”إبطال قرار التقاط المكالمات”، كما طالب المحكمة ب”التقدم للدولة الهولندية عن طريق سفارتها بطلب معرفة هل الرقم المنسوب للبوعزاتي والذي تم التصنت عليه هو رقم هولندي؟، وما هي الشركة التابع لها؟ وهل بالفعل هو للبوعزاتي؟”.

حاجي تطرق كذلك لما وصفه ب”التناقضات غير المعقولة في كلام المدعو البوعزاتي، والتي لا يمكن وصفها إلى بالتخاريف والحمق”.

التعليقات على دفاع المهداوي يتحدى النيابة العامة ويطالب بإجراء خبرة عقلية على كلام البوعزاتي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…