توجه دفاع عائلة الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى، برسالة مفتوحة إلى زعماء الاحزاب السياسية والفرق البرلمانية يطالبهم فيها بـ”الإحجام عن أي لقاء بممثلي حزب العدالة والتنمية حول موضوع محاكمة عبد العالي حامي الدين”، المتهم بـ”المشاركة في قتل ايت الجيد”.

وجاء في رسالة هيئة دفاع عائلة أيت الجيد، “إن هيئة الدفاع عن أسرة الشهيد أيت الجيد وبعد أن أخذت علما بعزم ممثلي حزب العدالة والتنمية عقد لقاءات مع ممثلي الأحزاب السياسية والفرق البرلمانية حول قضية محاكمة حامي الدين المتابع بالقتل العمد عن سبق إصرار وترصد، تؤكد لكم السادة الأمناء العامون للأحزاب السياسية ورؤساء الفرق البرلمانية، أن هذه الخطوة تتعارض مع استقلال السلطة عن السلطتين التشريعية والتنفيدية حسب الفصل107 من الدستور، وأنه تبعا لذلك يمنع التأثير على القضاء والتدخل في أي قضية رائجة أمامه من أي شخص كان وفقا للفصل 109”.

وتابعت الرسالة “وحيث إن عقد لقاءات لمناقشة قضية معروضة على القضاء يعتبر جريمة وفق نظر القانون، وحيث أننا ننزههم عن الوقوع في شرك المس باستقلال القضاء”.

وأضاف دفاع أيت الجيد “ونهيب بكم احتراما لسلطة القضاء وضمانا لسيادة القانون وصونا لمبدأ المساواة أمامه الإحجام عن عقد أي لقاء مع ممثلي المتهم بالقتل لأن مكان الترافع المحكمة وليس مقرات الأحزاب والبرلمان”.

التعليقات على دفاع أيت الجيد يحذر زعماء الأحزاب من لقاء “البيجيدي” في موضوع حامي الدين..”لا تؤثروا على القضاء” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…