انطلقت جلسة محاكمة الصحفي حميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، ومعتقلي “حراك الريف”، وسط أجواء متشنجة كعادتها، وجدال بين دفاع المعتقلين والمحكمة، كما عرفت حضور مترجم من الريفية إلى العربية.

ووقعت مشادات بين المعتقل ربيع الأبلق وقاضي الجلسة، عندما طلب هذا الأخير من الأبلق أن يعرف بهويته امام المحكمة، وهو الأمر الذي رفضه الأبلق بشدة، قائلا: “أنا ماغاديش نعطي الهوية ديالي ولن أشارك في مسرحية.. نفس السيناريو كيتعاود.. عند قاضي التحقيق وقع نفس الأمر، وفي المرحلة الابتدائية كذلك، ومني كتقرى تعليل الحكم تجد حسب تصريحاته في التحقيق التمهيدي.. إذن شنو فائدة التصريحات التي ندلي بها أمام المحكمة.. لن أشارك في هذه المسرحية”.

القاضي انتفض في وجه الأبلق طالبا منه العودة إلى القفص الزجاجي، حيث يوجد بقية المعتقلين، وبينما كان المحامون يتقدمون لتسجيل مؤازرتهم لحميد المهداوي بعد ضم ملفه إلى ملف الزفزافي ورفاقه، تعالى صوت الزفزافي من القفص الزجاجي مطالبا بمهلة للتخابر مع دفاعه لأسباب قال إنها تهم مجرى المحاكمة العادلة من دون ان يفصح عنها، وبعد تأكيد طلبه من النقيب عبد الرحيم الجامعي، والمحامي محمد أغناج استجابت المحكمة لطلب الزفزافي وتم رفع الجلسة.

التعليقات على عاجل.. “قربلة” في محاكمة معتقلي “حراك الريف”.. الأبلق: “لن أشارك في مسرحية” والزفزافي يصرخ من قفصه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…