أبدى أعضاء مكتب مجلس النواب العديد من الملاحظات تتعلق بحسن تدبير الزمن وعقلنته وخلق مناخ يساعد على الحضور المكثف لأعضاء المجلس وكافة أعضاء الحكومة عبر آليات إجرائية تتسم بالفاعلية والنجاعة وتعزز من أجواء الحوار المسؤول الهادف بين المجلس والحكومة.

وأضاف بلاغ صادر عن اجتماع المكتب أمس الخميس 22 نونبر 2018 برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي، أن أعضاء المكتب، سجلوا في نطاق التقييم الأسبوعي والدوري لعمل المجلس، ما عرفته المحطة الخاصة بدراسة مشروع القانون المالي والمصادقة عليه من أهمية تجلت من خلال الحوار الجاد والنقاش المعمق الذي عرفته اللجن الدائمة سواء في نطاق المناقشة العامة لمشروع القانون المالي ودراسة فصوله بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية، أوفي إطار دراسة مشاريع الميزانيات الفرعية بمختلف اللجن الدائمة.
وقد سجل هذا النقاش والحوار نتائج ملموسة انعكست على مضامين مشروع القانون المالي في العديد من مقتضياته ذات الطابع المالي والاقتصادي والاجتماعي.

كما أكد المجلس، وفي إطار علاقة المجلس ببعض المؤسسات الدستورية، على ضرورة وأهمية التأصيل الدستوري والإجرائي لهذه العلاقة عبر نقاش دستوري منفتح في إطار مبدأ فصل السلط وتعاونها وتكاملها.

التعليقات على المالكي يدعو إلى ضرورة التأصيل الدستوري لعلاقة مجلس النواب ببعض المؤسسات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فرحة عارمة لابن الطبيب التازي بعد الإعلان عن مغادرة والده للسجن