أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية عن تنظيم مباراة موحدة خاصة بالأشخاص من ذوي الإعاقات، لتوظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة، يوم 23 دجنبر 2018.
وحسب قرار للوزارة توصل “الأول” بنسخة منه، فستكون الوظائف موزعة على كل الشكل التالي: وزارة الصحة 10 مناصب، وزارة الأسرة والتضامن 6 مناصب، وزارة الشباب والرياضة 5 مناصب.
وتم تحديد ثلاثة مناصب لكل من وزارة التجهيز والنقل- قطاع الماء، ووزارة الصناعة والاستثمار، والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، والوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة، وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية، ووزارة الشغل.
كما تم تحديد منصبين لكل من كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ووزارة الاقتصاد والمالية. فيما خصص منصباً واحداً لقطاع الثقافة وقطاع الاتصال، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، وقطاع إعداد التراب الوطني، والمندوبية السامية للتخطيط.
وتفتح هذه المباراة في وجه المرشحين في وضعية إعاقة من جنسية مغربية، الحاصلين على شهادة الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، وذلك في جميع التخصصات.
وتشمل المباراة اختبارين، الأول كتابي يتعلق بموضوع عام لمدة ثلاث ساعات، والناجحون في المرحلة الأولى، الذين حصلو علي نقطة لا تقل عن 10، سيجتازون اختباراً شفوياً لمدة تصل إلى 45 دقيقة.
وسيناقش المرشح في الاختبار الشفوي، أمام لجنة المباراة، مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى عليها.
يتكون ملف الترشيح طلب المشاركة في المباراة، بالإضافة إلى نسخة من شهادة الشهادة المطلوبة، مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة إذا تعلق الأمر بشهادة أجنبية، كما سيتقدم المرشح بشهادة الإعاقة المسلمة من وزارة الأسرة والتضامن، وبطاقة تبين نوعية الترتيبات التيسيرية ذات الصلة بنوعية الإعاقة، وسيكون على المرشح أن يودع ملفه لدى وزارة الأسرة قبل الثالث من شهر دجنبر.
وسيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المبقبولين لاجتياز المباراة على موقع التشغيل العمومي، وكذلك على البوابة الالكترونية لوزارة الادارة العمومية والموقع الالكتروني لوزارة التضامن والأسرة.

التعليقات على الحكومة تعلن عن إجراء مباراة لتوظيف 50 شخصا من ذوي الإعاقات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحديات الذكاء الإصطناعي.. وآليات التوجيه

د.للا مديحة حقيق* مما لا شكّ فيه فقد أصبح الذكاء الاصطناعي الشغل الشاغل لغالبية دول العالم…