أعلنت النيابة العامة السعودية اليوم الخميس، في ندوة صحفية عقدتها، عن تفاصيل جديدة بخصوص قضية الصحفي جمال خاشقجي، حيث تم توجيه التهم إلى 11 شخصا في القضية، خمسة منهم أشخاص متورطون بجريمة القتل”.

وجاء في تصريحات النيابة العامو “طلبنا من تركيا تزويدنا بالأدلة والقرائن والتسجيلات الصوتية، وننتظر استجابة تركيا لطلبنا الحصول على الأدلة والتسجيلات الصوتية”.

وزاد المتحدث بإسم النيابة العامة السعودية “واقعة قتل خاشقجي بدأت يوم 29 شتنبرالماضي، حيث تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي إلى جانب صف المملكة السعودية، بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السابق، وقد ساهم مستشار سابق، لولي العهد السعودي، القحطاني في الإعداد لعملية استعادة خاشقجي”.

مضيفاً أن “قائد مهمة استعادة خاشقجي قرر قتله في حال فشل في إقناعه، وجثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية”.

وسرد ممثل النيابة العامة السعودية تفاصيل مثيرة وصادمة حيث قال “5 متهمون قاموا بإخراج جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها، وشخص واحد قام بتسليم جثة خاشقجي بعد تجزئتها إلى متعاون محلي تركي”.

مضيفاً “المتهمون قدموا تقريرا كاذبا لنائب رئيس الاستخبارات السابق، والموقوفون أنكروا قتل خاشقجي في البداية..لقد قدموا تقريرا كاذبا في البداية”، مشيراً إلى أن “شخص واحد قام بتعطيل كاميرات المراقبة في القنصلية”.

التعليقات على النيابة العامة السعودية تكشف تفاصيل “صادمة” في قضية خاشقجي..”قتلته كانوا في مهمة لإستعادته” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”