أصدرت جمعيات رياضية منضوية تحت لواء العصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم، بلاغا تستنكر من خلاله الأحداث التي صاحبت الجمع العام الانتخابي التي عقد يوم الخميس، وطالبت جامعة الكرة بفتح تحقيق بهذا الخصوص وتحديد تاريخ جمع عام آخر.

وجاء البلاغ بخصوص الأحداث التي وقعت في الجمع العام: “ايمانا منا وبدورنا كفاعلين رياضيين نزهاء حول هذه الوقائع والأحداث المأسوف  حدوثها في هذا العرس الكروي الذي كنا نأمل أن يمر في أجواء رياضية تسودها روح المسؤولية  والمنافسة الشريفة التي آمنا بها وانخرطنا فيها بكل تجرد ومسؤولية من أجل إنجاح هذا الجمع العام الانتخابي وتقديم صورة نموذجية للمسير المسؤول بجهة كلميم وادنون المتطلع لغد أفضل لكرة القدم الجهوية”.

وتابع البلاغ: “نعلن للرأي العام الجهوي والوطني، دعمنا الكامل للرؤية  الملكية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده من خلال الرسالة السامية التي وجهها للمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة المنعقدة بمدينة الصخيرات يوم 24 أكتوبر 2008”.

كما طالبت جمعيات رياضية منضوية تحت لواء العصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحديد تاريخ قريب لعقد الجمع العام كما تنص على ذلك مدونة الانتخابات الخاصة بالجامعة.

وأكد البلاغ أن جميع الممارسات والأحداث اللارياضيةالتي صاحبت عقد الجمع العام الانتخابي من طرف بعض المحسوبين على الجمعيات الرياضية غير المنتدبين لحضور هذا الجمع العام، والتي اقتحمت القاعة والتهديد بإفشاله من خلال الالتجاء إلى البلطجة وأساليب لا تمت للرياضة بصلة.

وذكر البلاغ: “إننا كأغلبية مطلقة  اخترنا التصويت على لائحة احميدةاسماعيلي لكونها تضم توليفة من أطر وجمعيات رياضية تمثل الأقاليم الأربعة لجهة كلميم وادنون لكرة القدم بما فيها من توازونات إجتماعية وجغرافية”.

واستنكرت الجمعيات “تدخل بعض الأطراف السياسية وبأساليب مشبوهة على التأثير على العملية الديمقراطية التي كان سيمر منها الجمع العام الانتخابي  لعصبة كلميم وادنون لكرة القدمة، مطالبتنا الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم بفتح تحقيق نزيه وعادل في الأحداث  اللارياضية التي عرفها الجمع العام الانتخابي، والضرب على يد المفسدين خصوصا وأن كل شيء موثق بالصوت والصورة”.

التعليقات على مطالب لجامعة كرة القدم بفتح تحقيق في أحداث الجمع العام الانتخابي للعصبة الجهوية كلميم وادنون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“مونديال الفوتسال”.. المنتخب المغربي يتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على بنما (6-3)

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الى الدور الثاني لبطولة كأس العالم المقامة بأ…