أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن هذه المباحثات التي جرت بحضور سفير سويسرا بالرباط، غيوم شيرر، تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي لاسيما في المجال البرلماني.

وخلال هذا اللقاء، أعرب رئيس المجلس الوطني السويسري عن الإرادة القوية للبرلمان السويسري في المساهمة في توطيد علاقات التعاون مع المغرب لاسيما في المجال التجاري والبحث العلمي والتكوين المهني، والطاقات المتجددة والهجرة، مشيرا إلى أن العلاقات السياسية والاقتصادية شهدت دينامية قوية منذ التوقيع على الإعلان المشترك بين البلدين سنة 2021.

وجدد نوسباومر خلال هذا اللقاء، الدعوة لرئيس مجلس النواب للقيام بزيارة عمل لسويسرا “لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك”.

من جهته، قدم الطالبي العلمي لمحة عن الإصلاحات المؤسساتية والأوراش الكبرى التي عرفتها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس، كما أطلع الوفد البرلماني السويسري على خصائص الجهوية المتقدمة وفقا للدستور المغربي لسنة 2011.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية تمتين التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين وتقاسم الخبرات والتجارب بينهما في جميع مجالات العمل البرلماني وفي مجال الديمقراطية التشاركية على وجه الخصوص.

التعليقات على رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برنامج مدن بدون صفيح.. تحسين ظروف عيش 347 ألف أسرة عند متم شهر ماي 2024

أفادت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، …