دخلت وزارة الخارجية الهولندية، على خط منع المؤثرة المغربية الهولندية “أرماني الجوماني” من مغادرة التراب الوطني بعد الجدل الذي خلفه ظهورها في النسخة المغربية من برنامج المواعدة الأمريكي المعروف بـ “المواعدة العمياء”.

وكشفت صحيفة “تيليغراف” الهولندية، أن الخارجية الهولندية دخلت على خط القضية، وأبلغت سفارتها بالرباط ، بضرورة التحرك ومساندة مواطنتها “أرماني الجوماني” 20 عاماً و التي أوقفتها السلطات المغربية ومنعتها من السفر.

وذكر نفس المصدر، أن المؤثرة كانت في طريقها للعودة إلى هولندا قبل أن توقفها السلطات المغربية في المطار بسبب التحقيق الذي فتحته السلطات الأمنية.

وقالت أن السلطات المغربية تعاقب على “الفحش والعري” بالسجن لمدة عامين، كما ذكرت أن “أرماني” تستأجر شقة حاليا بالمغرب في انتظار اكتمال التحقيق والسماح لها بالعودة إلى هولندا.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد باشرة التحقيق في شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك بعد تداول شريط فيديو تظهر فيه فتاة بصدد محاكاة برنامج أجنبي على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكشف مصدر أمني، بأن اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني رصدت مؤخرا تداول الشريط المذكور، وقامت بمعاينة وجرد الوقائع المنشورة، وإحالتها على المكتب الوطني لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك من أجل البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وشدد ذات المصدر، بأن البحث القضائي يعكف حاليا على التحقق من مدى احتواء الشريط المذكور على عناصر تأسيسية لجرائم يعاقب عليها القانون المغربي، وذلك من أجل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القضائية اللازمة.

وتقرر على اثر ذلك منع المؤثرة من مغادرة التراب الوطني الأسبوع الماضي إلى حين الانتهاء من التحقيق.

https://www.telegraaf.nl/nieuws/1771810027/hulp-van-ministerie-voor-nederlandse-influencer-20-die-vastzit-in-marokko-na-deelname-datingshow-in-kort-rokje

التعليقات على هولندا تدخل على خط منع بطلة برنامج “المواعدة العمياء” من مغادرة المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل حرر تصريح وهبي الفنادق من قيود عقد الزواج؟

شهد المغرب جدلاً واسعاً عقب تصريح وزير العدل عبد اللطيف وهبي بشأن ضرورة التوقف عن مطالبة ا…