قتل 104 من الفلسطينيين على الأقل وأصيب المئات برصاص القوات الإسرائيلية، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع، أثناء محاولة السكان في غرب مدينة غزة بشمال القطاع الفلسطيني المحاصر الحصول على مساعدات إنسانية،

وأفاد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة بـ”ارتفاع حصيلة مجزرة شارع الرشيد إلى 104 شهداء و760 إصابة برصاص قوات الاحتلال الذي استهدف تجمع المواطنين الذين حاولوا الحصول على الطعام أثناء وصول شاحنات المساعدات المحملة بالدقيق عند مفترق النابلسي غرب مدينة غزة”.

وكان مسؤول طبي قد أفاد في حصيلة سابقة بمقتل 50 شخصا على الأقل.

وبحسب شاهد عيان، وقع الحادث عند دوار النابلسي في غرب مدينة غزة لدى “اندفاع” العديد من الفلسطينيين سعيا للحصول على المساعدات الشحيحة التي تصل الى منطقتهم منذ بدء الحرب.

وأضاف لوكالة الأنباء الفرنسية “اقتربت الشاحنات المليئة بالمساعدات من بعض دبابات الجيش (الإسرائيلي) التي كانت في المنطقة واندفعت الحشود نحو الشاحنات”. وتابع الشاهد الذي طلب عدم ذكر اسمه “أطلق الجنود النار على الحشود عندما اقترب الناس من الدبابات”.

وأكدت مصادر إسرائيلية الخميس لوكالة الأنباء الفرنسية أن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار على حشود في قطاع غزة اقتربوا من شاحنات مساعدات إنسانية بعدما شعروا بـ”تهديد”.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر عقب هجوم غير مسبوق شنته الحركة على جنوب إسرائيل، أسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصا غالبيتهم..

كما احتُجز نحو 250 رهينة تقول إسرائيل إن 130 منهم ما زالوا في غزة، ويُعتقد أن 31 منهم قُتلوا.

وتوعدت إسرائيل بـ”القضاء” على الحركة، وتنفذ عمليات قصف مكثفة أرفقتها اعتبارا من 27 أكتوبر بعمليات برية أدت إلى مقتل 30035 شخص وإصابة 70457 شخصا آخرين وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس.

 

التعليقات على مقتل 104 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية خلال توزيع للمساعدات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب راشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية الحالية

انتخب مجلس النواب، مساء اليوم الجمعة 12 أبريل 2024، راشيد الطالبي العلمي، عن حزب التجمع ال…