حذف برشلونة اسم اللاعب البرازيلي داني ألفيس من قائمة أساطير النادي، بعد أن قضت محكمة برشلونة العليا بحبس اللاعب لمدّة 4 سنوات ونصف، على خلفية قضية أخلاقية.

وأقدم البارصا مباشرة بعد إدانة ألفيس على سحب اسم اللاعب البرازيلي من قائمة أساطير برشلونة، وتم الإعلان عن القرار أمس الاثنين، بعد أربعة أيام من إعلان البرازيلي مذنبا بجريمة الاعتداء الجنسي والجسدي، وحكم عليه بعقوبة السجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر .

وعلى الرغم من أن برشلونة كان حذرا جدا في انتظار الحسم في القضية، إلا أن الحكم الصادر بحق داني ألفيس أدى إلى التشطيب على اسمه من قائمة أساطير النادي الكتالوني.

مسيرة داني ألفيس مع برشلونة:

كان ألفيس يعتبر من أساطير برشلونة، حيث لعب بقميص الـ”بلوغرانا” على فترتين متباعدتين وخاض ما مجموعه 408 مباراة مع النادي خلال ثمانية مواسم مقسمة على مرحلتين، وتوج معه بالعديد من الألقاب المحلية والدولية.

ورُغم أن مسيرة داني ألفيس مع برشلونة تُعد أسطورية، فقد حذفه النادي الكتالوني من قائمة اللاعبين الأساطير، والتي كان آخر من يدخلها سيرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه، فيما يتصدرها ويترأسها أيقونة النادي، خوان غامبر.

سجّل اللاعب ألذي نشط أغلب مسيرته كظهير أيمن 22 هدفًا مع برشلونة، واللافت أنّه قدّم 105 تمريرات حاسمة، وظفر معه بـ23 لقبًا، أبرزها كأس دوري أبطال أوروبا ثلاث مرّات في 2009 و2011 و2015، في حين فاز بالدوري الإسباني 6 مرّات

التعليقات على بعد إدانته.. برشلونة يزيل اسم البرازيلي داني ألفيس من قائمة أساطيره مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقيم حفلا على شرف “أسود القاعة” بعد تتويجه بلقب كأس أفريقيا

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الاثنين، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطن…