كشف وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي” أن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز سيجري زيارة رسمية للمغرب يوم غد الأربعاء.

الزيارة المفاجئة التي أعلن عنها مكتب الحكومة الاسبانية، لم تكن مدرجة على جدول اعمال الحكومة لهذا الاسبوع حيث سيرافق سانشيز وزير الشؤون الخارجية الاسباني خوسيه مانويل الباريسي.

وذكرت الوكالة الرسمية بأن الحكومة الإسبانية أفادت اليوم الثلاثاء أن رحلة سانشيز إلى المغرب، هي الأولى التي تتم رسميًا منذ عام أي منذ 2 فبراير 2023، في الرباط، عندما التقى رئيس الحكومة المغربي عزيز أخنوش، حيث ترأس الاجتماع الرفيع المستوى الثاني عشر بين البلدين.

ولفت الانتباه إلى أن “رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أجرى محادثات مع رئيس الوزراء المغربي، عزيز أخنوش، خلال زيارة للمغرب العام الماضي، ولم يتمكن آنذاك الملك محمد السادس من استقباله لأنه كان خارج البلاد، إلا أن العاهل المغربي دعاه للقيام بزيارة أخرى قريبا”.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الاسباني الى المغرب، بعد أيام فقط من الغاء زيارة وزير خارجيته الى الجزائر والتي كانت مقررة يوم الاثنين 12 فبراير.

ولم يتم الإعلان عن سبب محدد لإلغاء الزيارة، بينما أشارت بعض التقارير إلى أن ذلك قد يكون بسبب عدم التوافق على جدول الأعمال أو التوقعات المتباينة بين البلدين وكذا رفض مدريد مساومة زيارة وزير خارجتيها بموقفها الداعم لمغربية الصحراء .

التعليقات على بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية يحل غدا بالمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

على غرار الأشهر الماضية.. لا زيادة في سعر “البوطا”

أكدت الحكومة اليوم الخميس، أن سعر غاز البوطان لن يعرف أي زيادة في الوقت الراهن. جاء ذلك عل…