من المرتقب أن يعقد مجلس جماعة الدار البيضاء، الخميس القادم، دورة استثنائية للتصويت على تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة حافلات “الباصواي”.

ودعت جماعة الدار البيضاء إلى عقد دورة استثنائية، الخميس 22 فبراير الجاري، للدراسة والتصويت على تذاكر واشتراكات الحافلات العالية الخدمة (BHNS).

في هذا السياق، كشف الحسين نصر الله، النائب الأول لعمدة مدينة الدار البيضاء، أن الجماعة تطمح إلى تسعيرة معقولة جدا تراعي الظروف الصعبة للمواطن، جراء ارتفاع معدل التضخم.

وأكد نائب العمدة في تصريح خص به موقع “الأول”، أن التسعيرة في الغالب ستكون مماثلة لسعر “التارماوي” أي بـ8 دراهم لكل رحلة”.

وأضاف أنه إذا ما تمت المصادقة على هذا المقترح، ستدعم الجماعة نقل المواطنين بدفع، درهمين ونصف 2.5 عن كل رحلة.

وأوضح المسؤول بالجماعة أن “مشروع حافلات الباصواي، وصل المرحلة النهائية، وسيدخل حيز العمل نهاية الشهر الجاري لذلك تم عقد هذه الدورة الاستثنائية”.

وكانت رئيسة جماعة الدار البيضاء، نبيلة ارميلي، قد كشفت عن أسباب تأخر انطلاق خدمات خطوط “الباصواي”، مرجعة ذلك إلى ضرورة استكمال أشغال الخطين الثالث والرابع للطرامواي.

وأكدت ارميلي أن استكمال أشغال الخطي الثالث والرابع الطرامواي من شأنه تحقيق مشروع شبكة التنقل المتكاملة لتسهيل تنقل المواطنين، مشددة على أنه، هذا التجانس والتكامل سيمكن المواطن من استعمال تذكرة واحدة للتنقل في الترامواي والباصواي في غضون ساعة.

التعليقات على بشرى للبيضاويين.. “الباصواي” سينطلق نهاية الشهر الجاري ومجلس المدينة يسارع للمصادقة على تسعيرة التذاكر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تقرير رسمي يسجل استمرار أزمة الأسعار

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن متوسط الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك السنوي سج…