أرجأت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الإثنين، محاكمة بارون المخدرات، رضا أباكريم الملقب بـ”توربو”، المتابع بتهمة قتل شاب في فرنسا ودفنه في غابة، وذلك بعد تقدم دفاعه بطلب لتأجيل البث في الملف بسبب اعتقاله على ذمة قضية مقتل زوج الفنانة ريم فكري.

يذكر أن “توربو”، كان قد توبع غيابيا في قضية مقتل الشاب المغربي الفرنسي إبراهيم حجاجي في فرنسا، حيث صدر في حقه حكم غيابي بفرنسا، بـ21 سنة سجنا، غير أنه حصل على البراءة ابتدائيا عندما حوكم في المغرب.

وتوجهت الأنظار، بعد مقتل زوج الفنانة ريم فكري، إلى الحكم الذي يخص قضية تعذيب وقتل أحد معاوني “توربو” في فرنسا، الذي نال فيه البراءة ابتدائيا، حيث أعطى القضية الأولى دفعة جديدة.

وفيما يخص تأجيل ملف تعذيب ومقتل الشاب الفرنسي، فقد أوضح محمد أغناج، محامي الضحية إبراهيم حجاجي، في تصريح لـ”الأول”، أن المحكمة قررت تأجيل البث في الملف إلى حين استدعاء المتهم المتواجد حاليا في السجن، وكذلك استدعاء عائلة الضحية.

وأوضح أغناج أن جلسة اليوم الإثنين، هي السابعة على التوالي، حيث تأجلت عدة جلسات بسبب عدم توصل المتهم باستدعاء من المحكمة للاستماع إليه بشكل قانوني.

وبخصوص الملف المعتقل على خلفيته المتهم “توربو”، المرتبط بمقتل زوج الفنانة ريم فكري، أشار أغناج إلى أنه لا علاقة للملف الأول بهذه القضية، كما أكد المتحدث على أنه لا يوجد تأثير قانوني لمقتل زوج الفنانة ريم فكري على ملف مقتل إبراهيم حجاجي، مبرزا أنهما ملفان منفصلان، مشددا في الوقت نفسه بقوله “لا يجب أن يكون هناك تأثير”، مضيفا “أما من الناحية الواقعية فلا بد أن هناك تأثير.

حري بالذكر أن السلطات الأمنية كانت قد أوقفت الملقب بـ”توربو” بعد وصوله إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، سنة 2021، بعدما أوضحت عملية التنقيط أنه يشكل موضوع بحث من السلطات الأمنية الفرنسية، كما كشفت إجراءات التفتيش أن الموقوف كان بحوزته عدة جوازات مزورة.

التعليقات على محامي ضحية “توربو” قاتل زوج المغنية فكري لـ”الأول”: لا وجود لعلاقة قانونية بين ملف مقتل زوج الفنانة وقضية إبراهيم حجاجي الذي قتل في بفرنسا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

خطير.. مواطن يصعد عمود كهربائياً بمديونة ويهدد بالانتحار حرقاً (صور)

علم موقع “الأول” بأن مواطناً بمنطقة مديونة تسلق عموداً كهربائياً متلحفاً بالعل…