افتتحت شركة “كوسكو” الصينية للشحن البحري COSCO SHIPPING Lines، مكتبها الفرعي الجديد في المغرب. ويقع مقر الفرع COSCOSHIPPING Lines (Morocco) SARL في قلب مدينة الدار البيضاء.

وتؤكد الشركة من خلال هذه الخطوة “على الأهمية المتزايدة لشمال أفريقيا بالنسبة للتجارة الأوروبية، كجزء من استراتيجية COSCOSHIPPING Europ “الممر الكبير و3 شبكات”، وذلك من أجل ربط أوروبا بالقارات الأخرى عن طريق ثلاث شبكات (النقل المائي والسكك الحديدية، وشبكة التخزين والتوزيع)،الناقل البحري للأغذية، على المدى القصير Diamond Line، وهي شركة تابعة لشركة CoscoShipping Lines (Europe) GmbH، وسوف تؤدّي دورًا رئيسيًا في توسيع نطاق الأعمال في شمال إفريقيا”.

وفي شتنبر من العام الماضي، أكملت السفينة MV DELPHIS GDANSK التابعة لشركة Diamond Line رحلتها الأولى إلى الدار البيضاء على خدمة تركيا-إسبانيا-المغرب الجديدة (TSM)، التي تربط الموانئ الرئيسية في مرمرة بإسبانيا والدار البيضاء، وتوفر اتصالًا سريعًا بفالنسيا في يوم واحد فقط.  وحتى الآن تبحر أربع سفن حاويات على طريق TSM، ثلاث منها يتم تشغيلها بواسطة استخدام “سفن حديثة وصديقة للبيئة بسعة 1900 حاوية نمطية، وهي سفن أقل انبعاثًا لثاني أكسيد الكربون”.

ومع افتتاح شركة COSCO SHIPPING Lines (Moroco)SARL، في الدار البيضاء، تؤكد الشركة “يسعدنا أن نقدم التزامًا واضحًا بأهمية شمال إفريقيا في التجارة مع أوروبا والعالم، بينما نواصل متابعة مهمتنا في خدمة التجارة العالمية و المجتمعات المحلية معا. بفضل موظفينا المحليين الأكفاء، سيستفيد عملاؤنا الكرام من شبكة محسنة، تتميز بخدماتنا المبتكرة في مجال الشحن الأخضر وسلسلة التوريد الرقمية، لخلق المزيد من القيمة.هناك إمكانات هائلة للمغرب وعملائنا للنمو معًا في العامين المقبلين، شمال أفريقيا”.

وقال وانغ مينجفنغ، رئيس شركة COSCO SHIPPING (Europe) GmbH، “إن المغرب على وجه الخصوص سيكون محورًا رئيسيًا لتغطيتنا العالمية من خلال خدمات الخطوط الملاحية المنتظمة لدينا”.

وشركة COSCOSHIPPING Lines (Morocco) SARL التي تم تأسيسها حديثًا، هي شركة مملوكة للدولة يقع مقرها الرئيسي في شنغهاي. وهي اندماج لشركة شاينا أوشن شيبين كروب كومباني (COSCO) و شركة شاينا شيبين كروب كومباني (CHINA SHIPPING)، يرأسها المدير العام LU Yuxin، تخلف الوكيل المغربي السابق لخطوطCOSCO SHIPPING Lines, COSMO Shipping&Logistics.

يذكر أن حفل التوقيع وقص الشريط، شهد  حضور ليتشانغ لين، السفير فوق العادة والمفوض للصين لدى المغرب.

 

 

التعليقات على شركة “كوسكو” الصينية للشحن تفتتح فرعا لها في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

على غرار الأشهر الماضية.. لا زيادة في سعر “البوطا”

أكدت الحكومة اليوم الخميس، أن سعر غاز البوطان لن يعرف أي زيادة في الوقت الراهن. جاء ذلك عل…