أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل عن وضع برنامج تدريبي تقني حول الإشراف على سوق الرساميل، بمساعدة لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية.

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها، أنه ” في إطار تعزيز نهجها الجديد المتعلق بالإشراف، نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، برنامجا تدريبيا تقنيا حول مراقبة سوق الرساميل والإشراف القائمين على المخاطر، وذلك من يوم 22 يناير إلى غاية 26 يناير 2024 بمقر الهيئة بالرباط”. ويهدف هذا البرنامج التدريبي، الذي ق دم لفائدة أطر الهيئة، إلى النهوض بالممارسات الفضلى للتنظيم والمراقبة في سوق الرساميل المغربية.

وسلطت هذه الدورة التدريبية الضوء على أهمية تنظيم سوق الرساميل وحماية مدخرات المستثمرين. وشملت أهم المواضيع التي تم التطرق إليها الممارسات الفضلى من حيث التنظيم، التفتيش، التحقيق والمراقبة المرتبطة بسوء استخدام السوق. وشارك خبراء من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، ويتعلق الأمر بكل من جولي برويت، مستشارة خاصة رئيسية، وسليستي مورفي، مستشارة خاصة رئيسية بمكتب الشؤون الدولية، ورامي سباعي، مدير مساعد بقسم إنفاذ القوانين، معارفهم وخبراتهم العملية في هذه المجالات.

وتميزت الدورة بتبادلات مثمرة بين المشاركين، مما فتح مجالا للتفاعل من أجل فهم أكبر للممارسات المثلى بشأن تنظيم سوق الرساميل. كما شكلت هذه الدورة تقدما هاما في إطار التعاون ما بين الهيئة المغربية لسوق الرساميل وهيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، وأبرزت التزامهما المستمر بتعزيز تنظيم سوق الرساميل وحماية مدخرات المستثمرين.

التعليقات على الإشراف على سوق الرساميل.. الهيئة المغربية لسوق الرساميل تضع برنامجا تدريبيا تقنيا بمساعدة لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الفلاحة المستدامة.. القرض الفلاحي للمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية يوقعان اتفاقيتي قرض

وقع القرض الفلاحي للمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية، أمس الاثنين بمكناس، اتفاقيتين تهمان قر…