اتهمت إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم السبت بالتخطيط لمهاجمة السفارة الإسرائيلية في السويد قائلة إن ذلك يأتي في إطار توسيع لعمليات الحركة في أوروبا حيث أعلنت السلطات إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم الشهر الماضي.

وفي بيان متابعة للاعتقالات التي أعلنتها السلطات الدنمركية والألمانية والسويدية، ذكر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) اسم شخص يزعم أنه عضو في شبكة حماس في السويد دون تحديد ما إذا كان محتجزا أيضا.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من جانب حماس التي قالت في وقت سابق إن سياستها ترتكز على قصر الهجمات على إسرائيل والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وهي الأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها.

وأحجمت وزارة الخارجية في ستوكهولم عن التعليق على الإجراءات الأمنية الخاصة بالسفارة لكنها قالت إن السويد “تأخذ على محمل الجد التزاماتها بحماية البعثات الأجنبية بموجب اتفاقية فيينا”.

وذكر الموساد في البيان أن تحقيقا متعدد الجنسيات تلقى معلومات تفيد بأن شبكة حماس تلقت أوامر من موقع قيادة تابع للحركة في لبنان وأنها “تعتزم مهاجمة السفارة الإسرائيلية في السويد وشراء طائرات شراعية وتنشيط أعضاء جماعات إجرامية في أوروبا”.

التعليقات على إسرائيل تتهم حماس بالتخطيط لمهاجمة سفارتها في السويد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المملكة المغربية تستنكر بشدة اقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم

أعربت المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، التابعة لمنظمة الت…