أفاد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت بمدينة أكادير، بأن الحكومة التي يرأسها تراهن بشكل كبير على قطاع الاستثمار من أجل تحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص الشغل، لافتا إلى أن “إحداث المزيد من فرص الشغل هو التحدي الذي سترفعه الحكومة في السنوات المقبلة”.
وأكد أخنوش، أثناء انعقاد الجولة 10 من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بجهة سوس ماسة، أن الحكومة وفي ظرف أقل من سنة نجحت في إخراج ميثاق الاستثمار الجديد، والذي بموجبه ستمنح %30 لكل مستثمر يرغب في إنجاز مشروعه، قصد تحريك عجلة التنمية.
وشدد على أن “الحكومة ماضية بجدية وثبات في تنزيل الأوراش الاجتماعية، تنفيذا لتوجيهات الملك، مشيرا على أنها تمكنت من جعل معظم المغاربة يستفيدون من التأمين الاجباري عن المرض، كما حدده جلالة الملك، مع متم شهر دجنبر 2022”.
وأبرز رئيس حزب “الأحرار” أن نهاية شهر دجنبر 2023، شهدت كذلك دخول برنامج الدعم الاجتماعي المباشر حيز التنفيذ، تماشيا مع الأجندة الملكية، إذ تستفيد اليوم الأسر من منحة مالية تتراوح ما بين 500 و1000 درهم شهريا، وهو ما من شأنه ضمان الحد الأدنى من الكرامة، لافتا إلى أن الدعم الاجتماعي المباشر استفاد منه لحد الآن أزيد من مليون عائلة، وأن هذا الرقم مع متم شهر يناير الجاري، مرشح للارتفاع بشكل كبير.
وأشار أخنوش إلى قيام الحكومة بعمل كبير على مستوى قطاع الصحة، من خلال تأهيل المستشفيات العمومية ومستوصفات القرب، موضحا أنها تشتغل على هذا الموضوع بشكل جاد.

التعليقات على أخنوش: الحكومة تراهن بشكل كبير على الاستثمار لتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص الشغل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رغم الإخفاقات.. تشافي مستمر مع برشلونة

في يناير، عندما كان الفريق الكاتالوني يجتاز فترة صعبة، قال تشافي انه سيترك منصبه في فصل ال…