لم يتمكن الأهلي المصري إلى البلوغ نهائي كأس العالم للأندية عقب الخسارة أمام فلومينينسي البرازيلي (0ـ2) في نصف النهائي مساء اليوم الاثنين.

وكان الفريق المصري يمني النفس بتحقيق إنجاز تاريخي لأول مرة بالتأهل للمباراة النهائية، بعدما حصد من قبل الميدالية البرونزية 3 مرات في 8 مشاركات سابقة له.

وعلى الرغم من امتلاك نادي الأهلي المصري الرقم القياسى كأكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة في مونديال الأندية، إلا أن أكبر إنجاز عربي كان ذلك الذي حققه فريق الرجاء الرياضي والعين الإماراتي بعد بلوغهما المباراة النهائية في دورتي 2013 و2018.
وكان الرجاء الرياضي أول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز عندما وصل لنهائي نسخة 2013، وخسر من بايرن ميونيخ (2ـ0)، فيما نسخة 2018 نجح العين الإماراتي بلغ لنفس الدور لكنه خسر أمام ريال مدريد (4ـ1).

أما آخر من حقق هذا الإنجاز فهو الهلال السعودي، الذي هزم من ريال مدريد 5ء3، في النسخة الماضية.

مشاركة الرجاء:

تعد المشاركة الأفضل عربيا للرجاء في نسخة العام 2013، ولم يشارك وقتها كبطل لدوري أبطال إفريقيا، وإنما بصفته ممثلًا للبلد المضيف، حيث أنهاها الرجاء وهو الفريق المغربي والعربي الأكثر تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة من البطولة بواقع 7 أهداف.

ولعب الفريق الأخضر مباراة تمهيدية أمام أوكلاند سيتي فاز فيها بهدفين لهدف واحد في اللحظات الأخيرة من عمرها، وانتصر على مونتيري في الوقت الإضافي بنفس النتيجة.

وفي نصف النهائي أمام أتلتيكو مينيرو حقق المفاجأة وفاز بثلاثة أهداف لهدف واحد، ليلاقي بايرن ميونخ في نهائي حسمه الفريق الألماني بهدفين، ويصبح الرجاء أول فريق عربي يصل إلى النهائي، بعد أن كان أول فريق عربي يشارك في البطولة من الأساس.

ويعد نادي الرجاء الرياضي أول فريق عربي يشارك في كأس العالم للأندية، كان ذلك في النسخة الأولى من البطولة في عام 2000 والتي أقيمت في البرازيل بنظام المجموعات، لكنه خرج من الدور الأول، كما أن الرجاء أصبح ثاني فريق يخرق السيطرة الأميركية الأوروبية على المباراة النهائية للعرس العالمي، وثاني فريق إفريقي يزيح فريقا برازيليا في السباق نحو التتويج باللقب العالمي، قبل أن يسقط في النهائي أمام العملاق الألماني، بايرن ميونيخ.

التعليقات على على الرغم من 8 مشاركات.. الأهلي يفشل في معادلة الرجاء بالمونديال والوصول للنهائي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد العربي لكرة اليد يعلن انسحاب الجزائر من البطولة العربية للشباب المقامة بالمغرب

أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد، انسحاب المنتخب الجزائري من البطولة العربية السادسة للشباب ا…