يجري وفد من جمعية البناة، من 11 إلى 15 دجنبر الحالي، زيارة للجمهورية التونسية بدعوة من جمعية التضامن والتبادل للتنمية، وتندرج هذه الزيارة في إطار الرؤية الاستراتيجية للجمعية من أجل تقوية الحضور الدولي والمساهمة في الدينامية الوطنية للديبلوماسية الجمعوية.
وأضاف بلاغ صادر عن الجمعية، أن هذه الزيارة ستكون مناسبة لتطوير الشراكة بين جمعية البناة وجمعية التضامن والتبادل للتنمية فيما يتعلق بمواضيع التطوع والمساهمة الاجتماعية للشباب، والعمل وفق شراكة مبتكرة وراسخة للتفكير في إحداث شبكة جمعوية مغاربية، تمكن من تعزيز الروابط التاريخية بين شعوب الدول المغاربية الخمسة، وتطوير إطار جمعوي يمكن من إحياء الحلم المغاربي وتعزيز مشاركة الشباب المغاربي والانفتاح على المحيط المتوسطي والافريقي.
كما ستكون هذه الزيارة مناسبة للمشاركة في استقبال المتطوعين الأوروبيين في إطار برنامج التبادل ERASMUS+، الذي ينعقد هذه السنة تحت شعار “تثمين الموروث الثقافي”، حيث ستقدم جمعية البناة بالمناسبة نبذة عن الموروث الحضاري والثقافي المغربي والمغاربي والمشترك الانساني بين الدول المغاربية والدول الأورو متوسطية.
وتختتم هذه الزيارة بإصدار “إعلان سوسة للشراكة والتعاون الجمعوي المغاربي” من أجل تعزيز الروابط الجمعوية، والانتقال إلى السرعة القصوى في العمل الجمعوي المغاربي المشترك.

التعليقات على وفد من “جمعية البناة” يجري زيارة لتونس لتعزيز الشراكة الجمعوية وإحياء الحلم المغاربي والاندماج المتوسطي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فرار سجين من مستشفى بالدار البيضاء قبل تسليم نفسه والشرطة تشك في وجود شبهة ارتشاء

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة …