توج فيكتور أوسيمين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في إفريقيا، خلال حفل جوائز “الكاف”، مساء اليوم الإثنين بقصر المؤتمرات بمراكش، متفوقا بذلك على كلٍّ من محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والمنتخب المصري، وأشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والمنتخب المغربي.

وحاز أوسيمين على الجائزة المذكورة، بعد موسم استثنائي، قاد خلاله فريقه نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عاما، حيث سجل فيكتور 26 هدفا خلال 32 مباراة في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي، ليعيد اللقب المحلي إلى خزائن نابولي بعد غياب طويل.

وحقق النجم النيجيري إنجازين تاريخيين مع نابولي، حيث أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد، في تاريخ المسابقة، بجانب كونه الهداف الإفريقي التاريخي للدوري الإيطالي بإجمالي 56 هدفا على مدار 4 مواسم، قضاها جميعا بين جدران نابولي.

وامتدت نجاحات أوسيمين إلى المنتخب النيجيري في 2023، بعد تصدره قائمة هدافي التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا برصيد 10 أهداف ليقود النسور للتأهل إلى البطولة القارية التي تستضيفها كوت ديفوار الشهر المقبل، عبر تصدر المجموعة الأولى من التصفيات برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وحل أوسيمين في المركز الثامن في قائمة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم هذا العام، وأصبح أول لاعب نيجيري يدخل ضمن قائمة أفضل عشرة لاعبين حول العالم.

التعليقات على ليس حكيمي ولا صلاح.. أوسيمين يفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في إفريقيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

العدالة والتنمية يطالب بالتدخل للحد من التداعيات الاقتصادية لاحتجاجات الفلاحين في أوروبا على المغرب

طالبت فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الحكومة بكشف مدى تأثر ال…