أطلقت جهة كلميم وادنون، الدفعة الأولى من طلبات العروض الخاصة بإحداث ملاعب القرب من فئة (E) متعددة الرياضات على مستوى تراب الجهة.

وأشار مجلس جهة كلميم وادنون، في بلاغ له، إلى أن طلبات العروض هاته تأتي في إطار اتفاقية شراكة أبرمتها الجهة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وولاية جهة كلميم وادنون، من أجل إنجاز برنامج شراكة وتعاون لإحداث ملاعب للقرب بمجموع تراب الجهة.

ويهدف هذا البرنامج إلى إنعاش والنهوض بقطاع الرياضة بالجهة من خلال إحداث ملاعب للقرب من فئة (E) متعدد الرياضات، حسب المعايير المتبعة من طرف الوزارة الوصية، بالوسطين القروي والحضري، وذلك مساهمة في تطوير الرياضة وتشجيعا على ممارستها خصوصا من طرف الشباب ذكورا وإناثا.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم تخصيص غلاف مالي قدره 90 مليون درهم لإنجاز هذا البرنامج الهام، منها 30 مليون درهم مساهمة من جهة كلميم وادنون.

وأضاف أن جهة كلميم وادنون، واعتبارا لموقعها كصاحب المشروع، قامت بإطلاق الشطر الأول من طلبات العروض المتعلقة بمشاريع هذا البرنامج، والذي يهم إحداث 50 ملعبا رياضيا للقرب متعدد الرياضات من فئة (E) بتكلفة إجمالية تقدر ب 69 مليون درهم.

وأبرز أن الجهة، وتماشيا مع سياستها الرامية إلى النهوض بالشأن الاجتماعي انطلاقا من تدخلات القرب التي تهدف إلى تقريب الخدمات من المواطنين تمكينا لهم من حقوقهم الاجتماعية ومراعاة للتوازن المجالي في هذا الشأن، اعتمدت في رؤيتها الاستراتيجية سياسة تروم النهوض بالقطاع الرياضي بعموم تراب الجهة.

وتنكب جهة كلميم وادنون، وفق البلاغ، على إعداد الشطر الثاني من طلبات العروض المتعلقة بإحداث ملاعب أخرى من هذا الصنف، على صعيد الجهة، سعيا منها إلى تعميم البنيات الرياضية والنهوض بقضايا الشباب والرياضة، والمساهمة في تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

التعليقات على كلميم وادنون.. إطلاق الدفعة الأولى من طلبات عروض لإحداث ملاعب للقرب متعددة الرياضات بالجهة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل للمكسيك من 20 إلى 24 فبراير الجاري

يقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، بزيارة عمل…