يستفيد أزيد من 180 طفل وطفلة، منتمين للأسر المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي، من مخيم تربوي منظم بمدينة تارودانت تحت شعار: “مخيم تارودانت أرض البهجة”.

وينظم هذا المخيم بمبادرة من المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب- بتارودانت، بشراكة مع الفيدرالية الإقليمية للتخييم بإقليم تارودانت، وعمالة إقليم تارودانت، وجماعة تارودانت، وبتعاون مع عدد من الجمعيات بالمدينة، طيلة العطلة المدرسية البينية الممتدة من 04 إلى 09 دجنبر الجاري.

ويندرج تنظيم هذا المخيم، في إطار المبادرات الداعمة للمتضررين من مخلفات زلزال الحوز، وكذا تماشيا مع التوجيهات الملكية للملك محمد السادس، من أجل إعطاء أهمية للأطفال ومواكبتهم اجتماعيا ونفسيا وتربويا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال ممثل المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب- بتارودانت، حميد الزرهوني، إن تنظيم هذا المخيم الحضري الشتوي، يأتي في إطار المبادرات التضامنية لدعم ومواكبة الأطفال المتضررين من تداعيات الزلزال.

وأكد أن الهدف من إقامة المخيم، هو التخفيف من معاناة الأطفال في ظل هذه الظروف الراهنة، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي والتربوي لهذه الفئة حتى تتمكن من تجاوز تبعات وتداعيات الزلزال.

ويستفيد الأطفال المشاركون في هذا المخيم الحضري من برنامج تربوي يتضمن ورشات فنية وثقافية، وصبحيات رياضية، بالإضافة إلى جلسات للاستماع قصد تمكينهم من تجاوز المخلفات النفسية والعودة إلى الحياة الطبيعية وذالك تحت إشراف تأطير 20 إطارا تنشيطيا وإداريا.

التعليقات على تارودانت.. مخيم تربوي لفائدة عدد من الأطفال المتضررين من زلزال الحوز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل للمكسيك من 20 إلى 24 فبراير الجاري

يقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، بزيارة عمل…