أفرج الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، صباح اليوم الخميس، عن القائمة النهائية لنيل جائزة الكرة الذهبية الأفريقية لأفضل لاعب أفريقي سنة 2023، خلال حفل جوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “CAF Awards” المزمع إقامته بمدينة مراكش، في 11 دجنبر الجاري.

وعرفت القائمة النهائية للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، حضور النجم المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، والمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي المتوج بلقب الـ”كالتشيو” مع ممثل الجنوب الإيطالي.

فيما غاب عن القائمة حارس عرين الأسود ياسين بونو، رغم بصمه على أفضل إنجازاته خلال الموسم الماضي مع فريقه السابق أشبيلية والمنتخب الوطني، حيث توج الأخير بلقب الدوري الأوروبي مع فريقه السابق إشبيلية، والإنجاز التاريخي الذي ساهم في كتابته رفقة الأسود في مونديال قطر 2022.

وفي وقت كان يترقب كثيرون تتويجه بونو بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية لأفضل لاعب أفريقي سنة 2023، يبدو أن للإتحاد الإفريقي رأي أخر، حيث أسقط إسم بونو من قائمة المشحين لنيل الجائزة القارية، وهو ما أثار كثير من الجدل بشأن المعايير المعتمدة لاختيار المتوجين بهذه الجائزة.

ويرى متتبعوا الشأن الرياضي أن ما حققه بونو من مركز رابع مع أسود الأطلس في مونديال قطر وتتويه مع إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، واحتلاله المركز الثالث في ترتيب أفضل حارس في العالم لهذا العام، والمركز 13 عالميا ضمن ترتيب جائزة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول”، كلها تؤهله ليكون ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لسنة 2023.

وفي هذا السياق علق الإعلامي الرياضي محمد زمان، على استبعاد ياسن بونو من المنافسة على أحسن لاعب افريقي قائلا: “فضيحة الكاف التي سنستقبل حفلها بيننا كمغاربة وسنرحب بضيوفها.. ما أحلى إن نقول بلد الكرم والضيافة. الكاف تقصي الحارس العملاق ياسين بونو من الكرة الذهبية بونو، المونديالي والمتألق مع إشبيلية.. خضوع أمام حملة الإعلام الجزائري وإرضاء فاضح ومكشوف لأصحاب مقر الكاف كم انت كبير يابونو.. أتمنى عدم حضورك للمهزلة… مضحك جدا جدا.. طبعا ليس كما تضحك أنت”.

من جانبه كتب الإعلامي بـ”راديو مارس” أمين بيروك: “ياسين بونو خارج لائحة المرشحين لأفضل لاعب في افريقيا !!!!!لا حول ولا قوة إلا بالله….إفريقيا العجائب والغرائب.. فخر العرب ” أجي اش كدير انت تما ” تخالط ليهم مع محرز”.

 

التعليقات على “إفريقيا العجائب”.. هل ظلم الـ”الكاف” ياسين بونو؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل للمكسيك من 20 إلى 24 فبراير الجاري

يقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، بزيارة عمل…