تقرر اليوم الأربعاء، تأجيل الحسم في عدد من الملفات المطلبية للشغيلة التعليمية، خلال اللقاء الذي جمع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، واللجنة الوزارية الثلاثية، أولها كان مطلب الزيادة في الأجور، وذلك بسبب أجندة فوزي القجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وأوضحت مصادر لـ”الأول”، أن اللقاء مر في أجواء “جيدة”، وأنه تم الاتفاق على استمرار سلسلة اللقاءات، وذلك نظرا لعدد الملفات المطروحة على طاولة الحوار، والتي تتطلب وقتا وافيا لمناقشتها.

وأفادت مصادر “الأول”، أنه تم تأجيل حسم النقاش بشأن الزيادة بأجور الأساتذة، في الوقت الذي تم تحديد يوم غد الخميس، موعدا لعقد لقاء آخر حول النقاط نفسها التي تم طرحها ومواصلة النقاش بشأن مضامين النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية.

وخلال الاجتماع الذي لم تتجاوز مدته الساعتين، لم تتوصل النقابات والوزير المنتدب المكلف بالمالية إلى اتفاق حول الأجور، نظرا لضيق الوقت، ومن المنتظر أن يتم التداول في هذه النقطة غدا الخميس.

يذكر أن النقابات تطالب بزيادة في أجور نساء ورجال التعليم، تصل إلى 3000 درهم، غير أن الحكومة لم تكشف لحدود الساعة عن مبلغ الزيادة الذي تعتزم إقراره.

التعليقات على تفاصيل اجتماع النقابات الأربع مع اللجنة الوزارية وأجندة لقجع تؤجل حسم الزيادة بأجور الأساتذة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جياني إنفانتينو: المغرب أصبح قوة عالمية في مجال كرة القدم

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، اليوم الأحد، أن المغرب أصبح قو…