قال بنك (يو بي إس) السويسري في تقريره عن الأثرياء لعام 2023، إن عدد المليارديرات ارتفع بنسبة 7 في المائة ليصل إلى 2544 شخصا على مستوى العالم.

وأفاد موقع (سويس.أنفو) نقلا عن التقرير أن إجمالي ثروات هؤلاء الأغنياء ارتفع بنسبة 9 في المائة إلى ما قدره 12 تريليون دولار (10.5 تريليون فرنك سويسري).

ولأول مرة منذ الشروع في نشر هذا التقرير في العام 2015، جمع المليارديرات ثروات أكثر عبر الميراث مقارنة بما جمعوها من خلال أنشطتهم التجارية.

وقال البنك إنه من بين 137 مليارديرا جديدا، حصل 53 على مواريث مجموعها 150.8 مليار دولار خلال العام الماضي، وهو ما يتجاوز إجمالي 84 مليارديرا عصاميا جديدا بقيمة 140.7 مليار دولار.

ولاحظ بنك “يو بي إس”، الذي يشرف على 5.5 تريليون دولار من الأصول المستثمرة، ويعد أحد أكبر مصارف إدارة الثروات في العالم، إن هذه الظاهرة تكتسب زخما مع توريث المزيد من الأموال عبر الأجيال.

ويتعاون البنك، الذي تربطه علاقات تجارية مع حوالي نصف مليارديرات العالم، مع الأجيال الثانية والثالثة والرابعة من هذه العائلات الثرية.

وسلطت الدراسة الضوء على هذا الاتجاه بغض النظر عن ظاهرة المليارديرات العصاميين، الذين استفادوا من ازدهار صناعة التكنولوجيا، والذي يمثل صعود رئيس شركة (تسلا) إيلون ماسك ومؤسس (أمازون) جيف بيزوس أبرز رمزين في هذا المجال.

التعليقات على ارتفاع عدد المليارديرات بـ 7 في المائة ليصل إلى 2544 عبر العالم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل للمكسيك من 20 إلى 24 فبراير الجاري

يقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، بزيارة عمل…