دعا المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بجهة الرباط، جميع منخرطي النقابة، ومختلف الهيئات الحقوقية إلى وقفة احتجاجية إنذارية يوم الخميس المقبل بالرباط، احتجاجا على “المس بمبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص” في تدبير مباريات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط.

ووجه المكتب الجهوي عبر بلاغ له، دعوة إلى جميع الموظفين العاملين بجماعة الرباط ومقاطعاتها الخمس، من أجل المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية الإنذارية المزمع تنظيمها الخميس 06 نونبر 2023 صباحا، أمام مقر جماعة الرباط.

وتأتي الوقفة احتجاجا على ما شهدته مباريات الكفاءة المهنية من “خروقات” سبق لرؤساء المقاطعات أن أشاروا لها في بلاغ لهم قبل أيام، حيث يطالب المكتب الجهوي بإعادة تنظيم امتحان الكفاءة المهنية بحضور ممثلين عن سلطة الرقابة “لضمان الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال، بعدما تبين بالملموس فقدان الثقة بشكل تام بين فئات واسعة من الموظفين وعمدة المدينة”.

وندد المكتب في هذا السياق بـ”الخروقات التي طالت مسطرة امتحانات الكفاءة المهنية بمجلس جماعة العاصمة، معبرا عن شجبه لمحاولة إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها مجرد محطة صورية لتمرير أسماء معينة من المقربين، وإلا كيف يفسر نجاح إحدى المحظوظات من آل بيت من يدبرون الجماعة حاليا، فيما رسب رئيسها الإداري المباشر على سبيل الذكر لا الحصر؟”.

واستنكر في هذا الصدد، استبعاد مدراء المقاطعات من عضوية لجنة الامتحانات، بعدما تم استدعاؤهم بشكل رسمي سابقا، في تخبط يخفي نوايا مشكوك فيها.

التعليقات على تمرير أسماء مقربين من نواب عمدة الرباط في امتحان الكفاءة المهنية يخرج موظفي العاصمة للاحتجاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السعودية تعدم 7 أشخاص دينوا بتهم مرتبطة بـ”الإرهاب”

نفّذت السلطات السعودية الثلاثاء حكم الإعدام بحق 7 أشخاص دينوا بـ”إنشاء وتمويل تنظيما…