أبلغت حركة حماس، الوم الأربعاء استعدادها لتمديد الهدنة السارية مع إسرائيل حتى صباح الخميس لأربعة أيام إضافية، فيما يكثف الوسطاء الدوليون جهودهم للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وفي اليوم السادس من الهدنة التي أتاحت إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المدمرو المحاصر، من المتوقع الأربعاء إطلاق سراح رهائن إضافيين محتجزين لدى حماس لقاء الإفراج عن معتقلين فلسطينيين من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

من المتوقع حصول عملية تبادل جديدة يفترض أن يسمح بالافراج عن نحو 20 رهينة و60 معتقلاً فلسطينيا إضافياً.

وفي اليوم السادس من الهدنة التي تم تمديدها يومين حتى الساعة السابعة من صباح الخميس (الخامسة ت غ)، كشفت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن مصدر مطلع، اليوم الأربعاء أن حركة حماس “أبلغت الوسطاء بموافقة المقاومة على تمديد الهدنة لأربعة أيام”.

وقال المصدر إن “لدى الحركة ما يمكنها من اطلاق سراح أسرى اسرائيليين محتجزين لديها ولدى فصائل المقاومة وجهات مختلفة خلال هذه الفترة ضمن الآلية المتبعة ونفس الشروط”.

وتفرج حماس يوميا منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ الجمعة عن عشر رهائن من النساء والأطفال ممّن احتجزتهم خلال هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مقابل إفراج إسرائيل عن ثلاثة أضعاف هذا العدد من الآسرى الفلسطينيين من النساء والأطفال والشبان دون 19 عاماً.

أُفرج مساء الثلاثاء عن 12 هم عشر إسرائيليات وتايلانديان، فيما أطلقت إسرائيل سراح 30 معتقلاً فلسطينياً.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الحكومة تلقت الثلاثاء قائمة رهائن تعتزم حماس الإفراج عنهم الأربعاء، من غير أن يصدر أي تأكيد رسمي لذلك.

وسمح اتفاق الهدنة الذي تم التفاوض عليه بوساطة قطرية وبدعم من مصر والولايات المتّحدة بالافراج حتى الآن عن 60 الذين احتجزتهم حماس في قطاع غزة و180 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية. وأفرج كذلك عن 21 رهينة آخرين غالبيتهم من العمال الأجانب لكن خارج إطار الاتفاق.

وأعلنت السلطات التايلاندية أن 17 رهينة أطلق سراحهم في قطاع غزة سيعودون إلى البلاد الخميس.

التعليقات على حماس مستعدة لتمديد الهدنة في غزة وإطلاق سراح المزيد من “الرهائن” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل للمكسيك من 20 إلى 24 فبراير الجاري

يقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، بزيارة عمل…