قرر المدير الإقليمي للتربية الوطنية بسلا، توقيف هناء هباش، أستاذة مادة الفيزياء والكيمياء بمديرية سلا، مؤقتا عن العمل، معروفة بأنها تقوم بإنجاز مختلف التجارب، وكذلك شرح الدرس بطريقة دينامية وتفاعلية بإشراك المتعلمين، وتصوير هاد التجارب والحصص وتتقاسمها على “اليوتوب”.

وقالت المديرية الإقليمية أنها توصلت بشريط فيديو يوثق قيام الأستاذة بعملية تصوير داخل الفصل الدراسي، مضيفة “تبين بوضوح استغلالك فضاء التعلمات من أجل تبرير بعض تصرفاتك المرتبطة بالتوقفات غير المشروعة عن العمل لتلاميذ قاصرين”.

وجاء في قرار التوقيف، “كان من المفترض استغلال زمن الحصة الدراسية لإنجاز الدرس، مع إصرارك على استعمال القسم لأشياء أخرى غير العملية التعليمية والقيام بعملية التصوير والنشر على وسائط التواصل الاجتماعي بهدف استهداف عموم التلاميذ”.

واعتبر المدير الإقليمي أن الأفعال المنسوبة إلى الأستاذة “تعد خطأ جسيما وإخلالا بالتزاماتها المهنية التي أساسها التربية والتدريس”، واتهمها بأنها “تستغل” تلاميذ قاصرين و”تحاول التأثير عليهم” كما اعتبر أن الاستاذة لم تتقيد بالميثاق الأخلاقي للموظف.

وأوضح المدير الإقليمي أنه تم توقيف الأستاذة هناء وتوقيف راتبها الشهري، باستثناء التعويضات العائلية، ابتداءا من تاريخ القرار، إلى حين عرض ملفها على المجلس التأديبي المختص.

ولقي هذا القرار تفاعلا كبيرا بين أوساط الأسرة التعليمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبّر عدد من الأساتذة عن تضامنهم معها، واصفين القرار بـ”المجحف”، وبأن الأستاذة قامت بتقديم جملة من النصائح في قناتها التعليمية على “يوتيوب” لتلاميذها وباقي التلاميذ، بخصوص كيفية التعامل مع الدروس خلال أيام الإضرابات، فيما تعالت دعوات الأساتذة من أجل التضامن مع الأستاذة هناء، والتعبير عن دعمهم لها.

التعليقات على توقيف أستاذة بمديرية سلا معروفة بحصصها المصورة بسبب فيديو تشرح فيه للتلاميذ كيفية التعامل مع الدروس أيام الإضراب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل للمكسيك من 20 إلى 24 فبراير الجاري

يقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، بزيارة عمل…