استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة اليوم الإثنين 13 نونبر 2023 بمقر المجلس بالرباط، وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للمملكة.
وأضاف بلاغ صادر عن مجلس المستشارين أنه خلال هذا الاستقبال أجرى الجانبان مباحثات أكدا خلالها على الرغبة الملحة التي تحذو البلدين في تعزيز علاقاتهما وإعطاء زخم جديد لتعاونهما الثنائي في مختلف الميادين، مع إيلاء البعد البرلماني المكانة التي يستحقها في مواكبة ورعاية هذه العلاقات.
في هذا الصدد “أعرب الرئيس عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس متانة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين, القائمة على التعاون والتضامن والاحترام المتبادل”. واعتبر الرئيس أن المسافة الجغرافية بين المملكة المغربية وجمهورية أذريبدجان لم تشكل قط عائقا أمام تطور هذه العلاقات وتفردها.
وقال البلاغ أنه “بعد استعراض الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله, عبر السيد الرئيس عن استعداد مجلس المستشارين لمواكبة الجهود الساعية إلى تنمية وتعزيز التطور الإيجابي للجانب الاقتصادي والتجاري في العلاقات الثنائية، وذلك بحكم تركيبته التي تعرف حضورا فاعلا للمقاولين ورجال الأعمال”.
وبخصوص القضية الوطنية, عبر الرئيس عن شكره لموقف جمهورية أذريبيدجان الثابت والداعم للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على صحرائه, مؤكدا في المقابل على استمرار الدعم المغربي لأذريبيدجان في مختلف المحافل الدولية.
من جهته, عبر وزير الخارجية الأذريبدجاني عن اعتزازه بهذه الزيارة, مشيدا بالمستوى الجيد للعلاقات السياسية بين البلدين. وأكد الوزير أنه يزور المغرب على رأس وفد هام للدفع قدما بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين, و استثمار كل الإمكانيات والفرص المتاحة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
كما شدد جيهون بيراموف على ضرورة تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والأذربيجانية، لاسيما من خلال مجموعات الصداقة البرلمانية، وكذلك التنسيق داخل المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف.

.

..

التعليقات على ميارة يستقبل وزير الخارجية الأذريبدجاني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تفاصيل مباحثات باريس بشأن التوصل لهدنة في غزة بين إسرائيل و”حماس” طيلة رمضان

أفاد مصدر كبير مطلع على مباحثات باريس بشأن التوصل لهدنة في غزة أن حركة المقاومة الإسلامية …