اجتاحت حشرة “البق” أماكن كثيرة في العاصمة الفرنسية باريس، وتم رصد الحشرات الماصة للدماء في مترو باريس والقطارات عالية السرعة وفي مطار شارل ديغول، ونشر مسافرون غاضبون بنشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعهدت الحكومة الفرنسية باتخاذ إجراءات “لطمأنة وحماية” المواطنين، حيث أعلنت عاصمتها باريس عن ارتفاع “واسع النطاق” في أعداد “بق” الفراش.

وقال وزير النقل الفرنسي كليمنت بون، إنه “سيجمع مشغلي النقل الأسبوع المقبل” “لاتخاذ المزيد من الإجراءات لطمأنة وحماية” الجمهور من الزيادة المبلغ عنها في أعداد الحشرة الماصة للدماء.

وفي حديثه لمحطة تليفزيون، وصف نائب عمدة باريس إيمانويل جريجوار الظاهرة بأنها “واسعة النطاق”، حيث قال: “عليك أن تفهم أنه في الواقع لا يوجد أحد في مأمن، ومن الواضح أن هناك عوامل خطر، ولكن في الواقع، يمكنك التقاط بق الفراش في أي مكان وإعادته إلى المنزل”.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتزايد فيه الدعوات الحكومية من المسؤولين والنقابات العمالية في باريس لاتخاذ إجراءات بعد ظهور عدة مقاطع فيديو لبق الفراش تم رصدها في وسائل النقل العام ومواقع أخرى مثل دور السينما على وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات على “البق” يعشش في باريس والسلطات تسابق الزمن للقضاء عليه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السعودية: عدد المتوفين خلال الحج بلغ 1,301 غالبيتهم “غير مصرح لهم بالحج”

أعلنت السعودية الأحد أن أكثر من 1,300 شخص توفوا خلال أدائهم مناسك الحج التي تزامنت مع تسجي…