توفيت “ملكة الروك أند رول” المغنية تينا ترنر، الأربعاء، “بسلام” عن 83 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض، بحسب ما أعلنه وكيل أعمالها.

وأوضح برنارد دوهيرتي في بيان أرسله إلى وكالة “فرانس برس”، أن النجمة الأميركية الحائزة أيضاً الجنسية السويسرية، توفيت في منزلها قرب زيوريخ.

ولفت بيان عبر حساب المغنية عبر “إنستغرام” إلى أن ترنز، “مع أعمالها الموسيقية وشغفها اللامحدود بالحياة، أسعدت ملايين المعجبين حول العالم وألهمت نجوم المستقبل”.

أشعلت تينا ترنر بصوتها القوي وحضورها الزاخر حيوية المسارح، وتركت بصمة كبيرة في موسيقى الروك في القرن العشرين، وأصدرت على مدى خمسة عقود أغاني ضاربة، أولاً مع زوجها آيك ترنر ومن ثم خلال مسيرة منفردة حققت خلالها نجاحاً باهراً.

واحتلت المغنية السوداء الفائزة بثماني جوائز غرامي التي توفيت عن 83 عاماً، المسارح اعتباراً من ستينيات القرن الماضي، واستقطبت جيلاً جديداً من المعجبين في عودة مظفرة بعدما أفلتت من زواج تعرضت فيه للتعنيف.

هجرها أهلها فخرجت من حقول القطن في ولاية تينيسي الأميركية لتصبح “ملكة الروك أند رول” المليئة شغفاً، والتي تفيد رواية في أوساط الموسيقى بأنها علّمت مغني فرقة “رولينغ ستونز” ميك جاغر كيفية الرقص.

بعدما استحالت ظاهرة عالمية، عاشت المغنية صاحبة أغانٍ مثل “ذي بيست” و”ناتبوش سيتي ليميتس”، سنوات حياتها الأخيرة في سويسرا مع زوجها الثاني إيروين باخ، وهو مسؤول كبير سابق في شركة إنتاج موسيقي تزوجته عام 2013 بعد علاقة استمرت ثلاثة عقود.

التعليقات على وفاة أسطورة الغناء “تينا تيرنر” بعد معاناة طويلة مع المرض مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بنعبد الله: عندما نسائل الحكومة بشكل راق يتم التوجه إلينا بـ”تخراج العينين”