توجت التلميذة المغربية هبة فرشيوي، بلقب “ملكة الرياضيات الافريقية”، في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات 2023 OPAM، التي احتضنتها مدينة كيغالى عاصمة رواندا، في الفترة الممتدة من 12 إلى 22 ماي الجاري بفضاءات المعهد الإفريقي للعلوم الرياضية.

وأسفرت النتائج التي تم الإعلان عنها خلال حفل اختتام الدورة الثلاثين من الأولمبياء الإفريقية في الرياضيات، وفق بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن حصول الفريق الوطني على المرتبة الأولى (159) نقطة) متبوعا بالفريق الجزائري في المرتبة الثانية (118) نقطة)، فيما حصل الفريق الجنوب إفريقى على المرتبة الثالثة (105نقطة).

ويضيف البلاغ ذاته أنه على مستوى الميداليات، فقد حصد المتبارون المغاربة ميداليتين ذهبيتين وثلاث ميداليات فضية وميدالية برونزية واحدة، موزعة بين أعضاء الفريق.

وحصل كل من التلميذة هبة الفرشيوي ( 35 ) والتلميذ أيمن حجيفي (30 ن) على ميدالية ذهبية، فيما حصل كل من التلميذ زكرياء درو (29 ن)، والتلميذ ياسر أبو سير 29 ن) والتلميذة زينب الشرقي (23) ن ) على ميدالية فضية، أما التلميذه مروه زیدونی 13) ن) فحازت ميدالية برونزية.

وتوجت التلميذة هبة الفرشيوى (35) بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية” برسم هذه الدورة بعد تبوئها المرتبة الأولى على سبورة ترتيب الإناث، والتلميذة زينب الشرقي (23) ن) وصيفة لها وحصلت كذلك كل من هن على ميدالية ذهبية في ترتيب الإناث.

التعليقات على تتويج المغربية هبة الفرشيوي بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس أوروبا لكرة القدم 2024.. مبابي يتدرب منفردا قبل يومين من مواجهة فرنسا لهولندا

تدرب قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم كيليان مبابي، الذي تعرض لكسر في الأنف، منفردا اليوم ا…