إستفردت القناتان “الأولى” و”الرياضية” التابعتان لباقة قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ليلة أول أمس السبت 25 مارس 2023، بنسبة 62.7 % من حصة مشاهدة التلفزيون بالمغرب، بفضل النقل المباشر والحصري من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لأول مباراة ودية للمنتخب الوطني لكرة القدم بعد إنجازه التاريخي بكأس العالم قطر 2022، والتي جمعته بنظيره البرازيلي.
وأضاف بلاغ صحافي صادر عن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أن معطيات قياس نسب المشاهدة، التي يوفرها مكتب مختص ومستقل، تفيد أن تسعة ملايين و500 ألف مشاهد (9.5 مليون) تتبعوا وقائع هذه المباراة من داخل منازلهم عبر قناتي “الأولى” و”الرياضية”، حيث استمتعوا بالأداء المونديالي للمنتخب الوطني في هذه المباراة الودية، بتصوير وإخراج وبث تلفزي بمعايير عالمية تكفلت به الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من ملعب طنجة الكبير.
فسيرا على عادتها في المواكبة الإعلامية لكل المحطات الوطنية والدولية التي تساهم في الإشعاع الرياضي للمغرب تولت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عملية الإنتاج السمعي البصري لهذه المباراة الودية، فعبأت من أجل إنجاح ذلك أكثر من 90 فردا من مواردها البشرية المتخصصة، وأحدث الوسائل التقنية، منها الكاميرات العنكبوتية، التي تستعمل للمرة الثانية في المغرب بعد استعمالها أول مرة من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في مباريات كأس العالم للأندية بالمغرب، بداية السنة الجارية.
وتجدر الإشارة إلى أن نسبة مشاهدة المباراة الودية للمنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره البرازيلي توطد الارتباط القوي للجمهور الرياضي بالخدمات السمعية البصرية الرياضية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والتي حققت خلال سنة 2022 مؤشرات نمو قوي، منها مشاهدة قناة الرياضية من طرف 4.1 مليون مشاهد، ببواقع زائد سبعة في المائة (+7 %) مقارنة بـ 3.8 مليون مشاهد سنة 2021.
وسجلت “الرياضية” خلال سنة 2022 أرقام مشاهدة قياسية بفضل مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم الإقصائية لكأس العالم 2022، وكذا المباريات الودية. وفي هذا الصدد تابع مباراة المنتخب الوطني في مواجهة نظيره الكونغولي برسم إقصائيات كأس العالم 2022 على قناة “الرياضية” 3.1 مليون مشاهد، بينما تمت مشاهدة المباراة الودية للمنتخب الوطني أمام نظيره المنتخب الشيلي من طرف 2.5 مليون مشاهد.

التعليقات على 9.5 ملايين مشاهد لمباراة ودية المنتخب الوطني لكرة القدم ضد نظيره البرازيلي على “الأولى” و”الرياضية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: مكنتنا المنجزات المرحلية من شرعية الإنجاز وتكسبنا شرعية الاستمرار في استكمال تنزيل ما تبقى من برنامجنا