الأول – الرباط

أجلت لجنة القطاعات الاجتماعية، الاجتماع الذي كان منتظرا اليوم الإثنين 27 مارس 2023، والذي كان مخصصا للبث والتصويت على مشروع قانون رقم 07.22 يتعلق بإحداث الهيئة العليا للصحة، وذلك بناءا على طلب من الحكومة، حسب ما أفادت به مصادر “الأول”.

وكانت اللجنة المذكورة قد حددت يوك الأربعاء 15 مارس 2023، كتاريخ وضع التعديلات بخصوص مشروع قانون رقم 07.22 يتعلق بإحداث الهيئة العليا للصحة.

وعقدت لجنة القطاعات الاجتماعية بتاريخ 8 مارس 2023 اجتماعا لمتابعة دراسة مشروع قانون رقم 07.22 يتعلق بالهيئة العليا للصحة، ترأسه حميد نوغو رئيس اللجنة بحضور خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وخصص الاجتماع للمناقشة التفصيلية لمواد مشروع القانون، والذي تطرق فيه النواب لمجموعة من الملاحظات همت أبواب مشروع القانون المتعلقة بالتسمية والغرض من إحداث الهيئة وأهميتها في المنظومة الصحية، وكذا الشق المتعلق بالاختصاصات المنوطة بها وتنظيمها وتسييرها ثم تنظيمها إداريا وماليا ومواردها البشرية بالإضافة إلى أحكام انتقالية مختلفة.

وقد أجاب الوزير في إطار تفاعله مع ما أثاره النواب من ملاحظات، كما عبر عن انفتاحه على التعديلات التي ستقدم حول هذا النص والتي من شأنها تجويده.

 

التعليقات على بطلب من الحكومة.. لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب ترجئ التصويت على قانون إحداث الهيئة العليا للصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فرار سجين من مستشفى بالدار البيضاء قبل تسليم نفسه والشرطة تشك في وجود شبهة ارتشاء

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة …