اتخذت عمالة المضيق الفنيدق اجراءات ميدانية واستعدادات مكثفة لإنجاح الموسم الصيفي القادم و توفير شروط نجاح القطاع السياحي بالمنطقة.

وأفاد بلاغ لعمالة المضيق الفنيدق أنه جرى عقد اجتماع رسمي استعدادا للموسم الصيفي جمع ممثلي المركبات السياحية والسكنية ومختلف مصالح العمالة ورؤساء الملحقات الإدارية والقابض المالي و اتحادات الملاك بالمنطقة ، و تم التداول حول الأشغال والأعمال التي من الواجب القيام بها لضمان نجاح الموسم الصيفي المقبل، الذي يعول عليه لتنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة .

كما ركز الاجتماع على ضرورة العناية بصباغة الواجهات ، والقيام بالاصلاحات اللازمة والخاصة بالمسابح والممرات والتجهيزات و الحدائق والفضاءات الخضراء ،وتشديب الأشجار وقطع النباتات الثانوية ، وتجديد حاويات الأزبال وتوفير الأدوية الخاصة بالحشرات والقوارض وغيرها ، مع استغلال المدة الفاصلة عن موسم الصيف لإنجاز الأعمال الضرورية للحفاظ على البيئة وضمان رونق وجمالية المنطقة .

و شكل الاجتماع أيضا مناسبة لاقتراح الحلول المناسبة للاكراهات التي عرفتها بعض المواسم السابقة من أجل تجاوزها من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف المتدخلين من جهة ، ومن جهة ثانية اعتماد كناش للتحملات بشأن كراء الشقق المفروشة مع ضرورة الوفاء بالمستحقات المترتبة للجماعة .

وأشار المصدر الى أنه ، ارتباطا بالموضوع و في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك و الموسم الصيفي ، يتم عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الشركاء والمتدخلين ( مصالح العمالة والجماعات المعنية وشركات النظافة والأخرى المكلفة بالمساحات الخضراء والشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل وغيرها ) ،ودلك بقصد اتخاد الاجراءات والتدابير كل في اطار اختصاصه شريطة أن يكون ذلك بشكل متناسق ومتكامل .

و بحثت الاجتماعات ، وفق المصدر ، آليات تنزيل القرارات المتخذة لتدبير الفترتين المعنيتين بتنسيق مع عمالة المضيق الفنيدق، مشيرا الى أن من بين المواضيع التي تتم متابعتها وتشكل هاجس الساكنة المحلية والمتدخلين في تدبير الشأن العام المحلي موضوع احتلال الملك العمومي ، و تحديد المساحة المسموح باحتلالها ، وفق ترخيص مسبق ،من قبل المطاعم والمقاهي والمحلات خاصة بمركز مدينة المضيق ، وذلك لتسهيل مهام المراقبة من جهة ، واحترام حقوق الراجلين من ساكنة وزوار المنطقة من جهة ثانية .

ودعت عمالة المضيق – الفنيدق الى انخراط كافة المتدخلين المعنيين من أجل توفير الشروط للحفاظ على صورة المنطقة السياحية وإنجاح الاستقطاب السياحي وتكثيف التعاون ، لما فيه مصلحة المنطقة وتجاوبا مع انتظارات الساكنة المحلية والزوار .

التعليقات على المضيق والفنيذق تستعدان من الآن لانجاح الموسم الصيفي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أساتذة الثانوي تأهيلي يصدعون ضد وزارة بنموسى بسبب “الاجراءات التعسفية” تجاه الأساتذة الموقوفين

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خوضه برنامجا نضاليا طيلة الأسبوع …