أكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالحكيم الشلماني، أن الترشح المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030 “قوي للغاية”، مؤكدا دعمه الكامل لهذا الترشيح التاريخي.

وقال الشلماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ” تلقينا ببالغ السرور إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع البرتغال وإسبانبا لاستضافة كأس العالم 2030، مضيفا “أن هذا الترشيح المشترك غير المسبوق قوي للغاية وسنكون في طليعة الداعمين له”.

وأضاف رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أن هذا الترشيح المشترك سيكون الأوفر حظا لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2030، بالنظر للمكانة التي تحظى بها البلدان الثلاثة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذا البنيات التحتية ذات الجودة العالية التي تتوفر عليها.

من جهة، أخرى أعرب الشلماني، وهو أيضا رئيس اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، عن سعادته بتتويج جلالة الملك بجائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتميز لسنة 2022، تقديرا لمجهودات جلالته من أجل النهوض بكرة القدم المغربية والإفريقية، مشيدا في هذا السياق بالإنجازات الاستثنائية التي حققتها كرة القدم المغربية في السنوات القليلة الماضية، ولاسيما بلوغ المنتخب المغربي للدور نصف النهائي لكأس العالم 2022 بقطر.

وكان الملك محمد السادس قد أعلن عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت له بالعاصمة الرواندية، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأضاف الملك أن هذا الترشيح سيجسد أيضا أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

التعليقات على رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم: الترشح المشترك بين المغرب وإسبانبا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030 “قوي للغاية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ستيفان سيجورني: المغرب يمكنه أن يعتمد على فرنسا للدفاع عن مخطط الحكم الذاتي وسأحرص شخصيا على ذلك