تمكن نادي تشيلسي الإنجليزي من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب ثمن النهائي.

واستطاع تشيلسي من تسجيل هدفين، حيث سجل كل من رحيم سترلينج (الدقيقة 43)، وكاي هافيرتز (الدقيقة 53).

وشكل تشيلسي خطورة في الدقائق الأولى من المباراة، حيث خلق عددا من المحاولات، هدد فيها مرمى الحارس ماير، فيما كاد دورتموند أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17، بضربة خطأ على مشارف مرمى تشلسي، نفذها رويس، وتمكن الحارس كيبا من التصدي لها.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 43، بعدما تلقى سترلينج عرضية أرضية داخل المنطقة، ليراوغ رويس ويسدد كرة قوية سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز (1-0).

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بالتحصل على ركلة جزاء، بعد اصطدام عرضية تشيلويل بيد وولف، ولم يحتسب الحكم الركلة في البداية، قبل أن يعود ويحتسبها بعد العودة إلى الفار.

وأهدر هافيرتز ركلة الجزاء في الدقيقة 50، بتسديدة كرة أرضية على يسار الحارس اصطدمت بالقائم، وقرر الحكم إعادة الركلة لدخول لاعبي دورتموند المنطقة أثناء التنفيذ، ونفذها الألماني بنفس الكيفية ولكن سكنت الشباك هذه المرة في الدقيقة 53.

وأهدر دورتموند فرصة محققة لتقليص الفارق في الدقيقة 58، بمتابعة بيلينجهام لكرة مبعدة من تشيلويل داخل المنطقة، ليسدد كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وحاول كان مباغتة كيبا بتسديدة مقوسة من خارج المنطقة في الدقيقة 61، إلا أن الحارس الإسباني أمسك بها.

وعاد كيبا للتألق في الدقيقة 65، بتصدي لتسديدة قوية من وولف من داخل المنطقة.

وكاد الحل لدورتموند أن يأتي من مدافعه سولي، بتسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 73، مرت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 88 ارتقى بيلينجهام لعرضية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي (2-0) وتأهله لربع النهائي.

التعليقات على تشيلسي يتمكن من العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرصاص يلعلع بالبرنوصي.. شرطي يطلق النار لإيقاف عشريني اعتدى على 9 أشخاص بالسلاح الأبيض وتسبب في وفاة أحدهم

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي، …