أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أن أسعار المواد الغذائية ستنخفض خلال الأيام والأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين.

وقال رياض مزور في شريط فيديو، تم نشره على الصفحة الرسمية للوزارة، “الحكومة تتابع عن قرب ويوميا تطورات أسعار المواد الغذائية”، مضيفا “الحكومة حاسة بالتكلفة اللي تحملاتها الأسر المغربية في الفترة الماضية وباقا كتحملها إثر ارتفاع أسعار المواد الغذائية”.

وحسب الوزير، فإن الأسعار “مرجحة للانخفاض خلال الأيام والأسابيع المقبلة”، مبرزا أن “المؤشرات اللي عندنا كتبين أن الأثمنة غتنخافض في الأسابيع القادمة”.

وفيما يخص أسعار الخضر واللحوم وخاصة الحمراء منها، أفاد مزور في شريط الفيديو الذي تجاوز مليون و300 ألف مشاهدة، بأن ارتفاع أسعارها يرجع إلى عدة عوامل من بينها الجفاف، مشيرا إلى أن الحكومة سمحت باستيراد 200 ألف عجل بدون رسوم جمركية أو ضريبة على القيمة المضافة، في محاولة لخفض أسعار اللحوم.


كما أوضح مزور، أن 30 ألف عجل ستكون متوفرة قبل حلول شهر رمضان لخفض الأسعار، حيث اعتبر أن الانخفاض سيشمل الخضر “مثل الطماطم والبصل والفاصوليا الخضراء التي شهدت أسعارها ارتفاعا غير مسبوق بفعل ضعف الإنتاج نتيجة انخفاض درجات الحرارة”.

وأضاف المسؤول الحكومي، “بالنسبة لانخفاض أسعار بعض المواد اللي كنتجو منها الزيت أو الكسكس في الأسواق العالمية، درنا اجتماعات ولقاءات باش ندرسو تركيبة الأسعار”، مؤكدا أن السلطات تراقب جميع الممارسات اللي من شأنها المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

التعليقات على رياض مزور يكشف إجراءات الحكومة لخفض الأسعار ويؤكد تراجع الأثمنة خلال الأيام المقبلة (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس أوروبا لكرة القدم 2024.. كرواتيا تتعادل مع ألبانيا (2 – 2)

تعادل المنتخبان الكرواتي والألباني (2-2)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أر…