تم اليوم السبت بالعاصمة العراقية بغداد افتتاح مقر سفارة المملكة المغربية بالعراق، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ، ووزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، وشخصيات سياسية ورجال أعمال عراقيين وممثلي منظمات دولية عاملة بالعراق .

ورحب وزير الخارجية العراقي في تصريح صحفي بالمناسبة، بافتتاح السفارة المغربية ببغداد ، موضحا أن فتح السفارة المغربية يعد آلية مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين ودليلا على أن هذه العلاقات وصلت لمرحلة متطورة جدا .

وأضاف أنه ” على هذا الأساس سنبني العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والأمنية وفي مختلف المجالات والعمل المشترك في المحيط العربي والإسلامي والدولي”.

كما أكد أن افتتاح السفارة يعد مهما لتطوير أواصر الصداقة القائمة بين البلدين وللدبلوماسيتين المغربية والعراقية ، حيث دخل البلدان مرجل جديدة من العلاقات .

وتابع أن ” العلاقات مع المغرب بالنسبة للعراق مهمة وتاريخية وسنمضي قدما في بناء هذه العلاقة على أسس متينة”.

من جهته قال ناصر بوريطة ، إن افتتاح السفارة المغربية في بغداد يأتي في إطار تعزيز العلاقات القوية والمتجذرة بين المملكة المغربية وجمهورية العراق .

وتابع “نحن اليوم في مرحلة جديدة من العلاقات المغربية العراقية بنفس الأسس القوية القائمة ولكن برؤى تتطابق مع واقع البلدين والمنطقة”.

وأشار إلى أن السفارة سيكون لها دور أساسي كآلية لتطوير العلاقات الثنائية ، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على فتح قنصليات في مناطق بالبلدين لتعزيز التعاون بين البلدين والشعبين.

التعليقات على افتتاح مقر سفارة المغرب بالعراق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مقتل 104 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية خلال توزيع للمساعدات

قتل 104 من الفلسطينيين على الأقل وأصيب المئات برصاص القوات الإسرائيلية، حسبما أعلنت وزارة …