أعلن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، مقاطعته بطولة كأس العالم لكرة القدم للمحامين في دورتها العشرين “كأس العالم للمحامين”، التي ستحتضنها مدينة مراكش شهر ماي المقبل، وذلك بسبب مشاركة فرق إسرائيلية.

وشددت جمعية هيئات المحامين في بيان، توصل به موقع “الأول”، على أنها غير معنية بتنظيم هذه التظاهرة، مؤكدة رفضها المشاركة فيها نظرا لمحتواها التطبيعي مع الكيان الصهيوني المحتل من خلال الفرق الإسرائيلية التي قد تشارك فيها، وكذا من خلال إمكانية رفع العلم الإسرائيلي أثناء هذه التظاهرة.

وطالبت الجمعية “الجسم المهني أن يبقى ثابتا على موقفه الحقوقي الكوني للقضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية”، داعية إلى عدم المشاركة في هذه التظاهرة تحت أي اعتبار.

ويأتي هذا الموقف، يوضح البيان، تفاعلا مع مواقف جمعية هيئات المحامين بالمغرب التاريخية المناهضة للتطبيع والمعتز بالتضحيات الجسام والمساندة اللامشروطة للقضية الفلسطينية من مختلف مكونات الجسم المهني، ونظرا لاستمرار احتلال الكيان الصهيوني الغاشم لأرض فلسطين الطاهرة وتقتيل أبناء الشعب الفلسطيني ومن بينهم المحامون كان آخرهم الشهيد الأستاذ محمد العساف المحامي الفلسطيني الذي سقط في ساحة الشرف برصاص الاحتلال في شهر رمضان المبارك.

كما يأتي هذا الموقف، تفاعلا مع التنديد الجماعي لرؤساء الجمعية السابقين وعدد من النقباء والمحاميات والمحامون المغاربة، الذين عبروا عن استيائهم وتنديدهم بإمكانية مشاركة فرق من الكيان الصهيوني وذلك من خلال إعلان مواقف وبيان ومراسلات موجهة لرئيس الجمعية.

التعليقات على محامو المغرب يقاطعون تظاهرة رياضية بمراكش بسبب مشاركة إسرائيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحموشي يستقبل أسرة الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني القاصدين الديار المقدسة لأداء فريضة الحج

خصَّ المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، يومه الثلاثاء 28 م…