نفت جوليسا رينوسو، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى إسبانيا، قيام أمريكا بالضغط على إسبانيا من أجل تغيير موقفها بخصوص الصحراء المغربية، “أمريكا لم تدفع إسبانيا إلى تغيير موقفها من المغرب”.

وقالت الديبلوماسية الأمريكية، في مقابلة صحفية مع صحيفة “لافانغارديا”، إن “إسبانيا قررت دعم مقترح الحكم الذاتي المغربي في الصحراء بنفسها، ولم تتدخل الولايات المتحدة في ذلك”.

وأضافت رينوسو، أن “في حالة الولايات المتحدة، كان حوار الهجرة مع المكسيك بناء للغاية، لقد وجدت إدارة بايدن نظام هجرة معطل، وشيئا فشئيا نقوم بإصلاحه لأن المشكلة معقدة للغاية”، مضيفة أنه “لتحقيق ذلك، من المهم للغاية إجراء حوار سلس مع الجار على الجانب الآخر من الحدود. أقول هذا لأنني جربته مع المكسيك، لكن لا يمكنني التعليق على المغرب”.

وأكدت السفيرة الأمريكية، أن “خطة المغرب معقولة لحل صراع عمر 46 عاما”، مضيفة “نعتقد أن خطة المغرب معقولة وقابلة للتطبيق، كما ندعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة… ونعتقد أنها عملية يجب أن نواصل دعمها”.

وعما إذا كانت الحكومة الإسبانية، قد أبلغت نظيرتها الأمريكية قبل الإعلان عن تغيير موقفها من قضية الصحراء المغربية، أوضحت رينوسو، قائلة: “لدينا اتصالات مستمرة مع مسؤولين من الحكومة الإسبانية… هذا الموضوع تطرقنا إليه في الماضي، لكنني لن أخوض في ما إذا كانوا استشاروا معنا أو لا”.

التعليقات على سفيرة أمريكا بمدريد: لم نضغط على إسبانيا لتغيير موقفها من الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرصاص يلعلع بالبرنوصي.. شرطي يطلق النار لإيقاف عشريني اعتدى على 9 أشخاص بالسلاح الأبيض وتسبب في وفاة أحدهم

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي، …