تزامناً مع اليوم الأممي لمناهضة العنف ضد المرأة، نظمت جمعية تافوكت سوس لتنمية المرأة بشراكة مع تحالف إصرار للتمكين والمساواة قافلة وطنية للتحسيس و التعبئة بقانون مناهضة العنف ضد النساء، شملت عددا من المدن والقرى.

وحسب بلاغ صحفي توصل “الأول” بنسخة منه، انطلقت القافلة من مدينة تطوان مرورا بالحسيمة والخميسات، وصولا إلى مراكش، ثم مدينة أكادير.

وقد تخللت القافلة عدد من الندوات واللقاءات حول موضوع حقوق النساء ومناهضة العنف ضدهن، حيث نظمت “تافوكت سوس لتنمية المرأة” بشراكة مع جمعية ملاذ للمرأة و الطفل لقاء تواصليا مع مؤطرات مراكز الاستماع باكادير صبيحة يوم الجمعة الماضي، كما عرضت مسرحية من إعداد فرقة توازة للمسرح زوال نفس اليوم بالمركب الثقافي محمد بوجناح بمدينة الدشيرة الجهادية.

وفي اليوم السبت تم التنسيق بين جمعية تافوكت سوس لتنمية المرأة و جمعية تامونت الساحل لثقافة والتنمية وجمعية إتحاد نساء الساحل للتنمية القروية بجماعة أربعاء الساحل تيزنيت لقاءً تواصليا مع نساء المنطقة.

وتابع البلاغ، وفي اليوم الأخير من القافلة تم التنسيق بين جميعة تافوكت سوس لتنمية المرأة وجمعية تافوكت الإفناوية بمدينة سيدي إفني، حيت تم تنظيم لقاء تواصلي مع عضوات الجمعيات والتعاونيات بالمنطقة وزوال نفس اليوم تم التواصل مع الساكنة بالسوق الأسبوعي بسيدي إفني.

التعليقات على تخليداً لليوم الأممي لمناهضة العنف ضد النساء.. حقوقيات ينظمن قافلة من تطوان إلى أكادير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرجاء البيضاوي يتعادل مع مضيفه سريع واد زم وغياب معظم اللاعبين الأساسيين عن المباراة

تعادل فريق الرجاء البيضاوي مع مضيفه سريع وادي زم بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما …